المربع نت -إذا كنت تقود سيارتك على أحد الشوارع في دبي، وتلقيت اتصالاً أو رسالة نصية، وحاولت الرد، فقد تعرض نفسك لغرامة مالية مقدارها 800 درهم، بالإضافة إلى إضافة 4 نقاط سوداء على سجلك المروري.

وطبقا لتقرير سابق نشرته غلف نيوز في أبريل الماضي، تم فرض غرامة على أكثر من 16،000 سائق سيارة في دبي وحدها لاستخدام هواتفهم أثناء القيادة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام فقط.

تعرف على المخالفة التي ستكلفك 800 درهم في شوارع دبي!

ولكن العديد من السائقين، لا يزالون متمسكين بهذه العادة الخطيرة، ومن بينهم أمل يعقوب، وهي مدير مبيعات في الشارقة، وواحدة من أولئك الذين يسارعون إلى التقاط هواتفهم والتحقق من الرسائل النصية والرد عليها، وكل ذلك أثناء القيادة، بحسب غلف نيوز.

وتقول يعقوب “إذا اتصل بي شخص ما، لا أستطيع تجاهله. أنا أيضا استخدم الهاتف لالتقاط الصور، أو البحث عن المواقع”.

وتعترف يعقوب بأنها تفعل ذلك فقط عندما تكون عالقة في حركة المرور وعلى الرغم من أنها تعرف خطورة ذلك، إلا أنها تقول إنها لا يمكن أن تتوقف”.

لاريث أدييري، وهو موظف مبيعات في الشارقة، يقول “لا أستطيع تجاهل المكالمات إذا كنت قادما من الشارقة إلى أبو ظبي – العملاء لا يمكنهم الانتظار. ومجالي ينطوي على الكثير من التنافسية”.

وعلى الرغم من أن زوجته طلبت منه التوقف عدة مرات، يقول أدييري إنه يفهم قلقها لكنه لا يستطيع التوقف عن استخدام الهاتف أثناء القيادة، وفي محاولة للحد من المخاطر، وقال انه يستخدم الآن سماعة البلوتوث.

تعرف على المخالفة التي ستكلفك 800 درهم في شوارع دبي! 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 3 أيام
76,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-Class 2018 مستعملة C300 كشف

قبل 3 أيام
159,000 ريال سعودي
الرياض

دودج تشالنجر 2018

قبل 3 أيام
106,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل