انخفاض الحوادث المرورية في محافظة جدة بنسبة 24% 5

المربع نت – انخفضت الحوادث المرورية في محافظة جدة العام الماضي 1438هـ بنسبة 24%، وعدد الوفيات بنسبة 33%، مقارنة بالعام الذي قبله 1437هـ.
جاء ذلك وفق إحصاءات تضمنها تقرير أداء إدارة المرور بالمحافظة خلال العام الماضي الذي تسلمه أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر، لدى استقباله أخيرا مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة العميد محمد البسامي، بحضور مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري، وذلك في مبني الإمارة بجدة.

وتضمن التقرير تنفيذ خطة لخفض نسب الحوادث عبر وضع إستراتيجية لتحديد الطرق التي تشهد نسبة حوادث مرورية عالية، وفي هذا الصدد تم تخصيص 11 طريقاً جرت دراستها والخروج بحلول انقسمت إلى شقين، الأول هندسي والثاني تكثيف الضبط المروري.

انخفاض الحوادث المرورية في محافظة جدة بنسبة 24% 6

كما بين التقرير الجهود الميدانية لإدارة المرور في محافظة جدة ومن بينها التفتيش على محال الإطارات، إذ تم تنفيذ جولات على 843 محلاً، وأوقعت العقوبات بحق 282 محلاً مخالفاً.

ووفق التقرير فقد تم سحب 11482 سيارة متروكة كما تم حجز 2616 سيارة أجرة متهالكة مشوهة للمنظر العام، وآتي ذلك إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الذي وجه في وقت سابق بإطلاق حملة شاملة لتنظيم سيارات الأجرة، وحجز المخالفة والمتهالكة منها، التي تحمل انطباعاً غير حضاري يسيء للمنظر العام بالشوارع والميادين.

والمح التقرير إلى جهود التوعية التي نفذتها إدارة المرور بجدة، التي شملت تنظيم فعاليات أسبوع المرور الخليجي، وإقامة محاضرات توعوية، وتفعيل برنامج صديق رجل المرور.

انخفاض الحوادث المرورية في محافظة جدة بنسبة 24% 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 6 ساعات
48 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 12 ساعة
غير محدد
الجبيل

فورد تورس 2018

قبل 9 ساعات
58,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 14 ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة