“تقرير” كل ما نعرفه عن بورش Mission E موديل 2020 الكهربائية

المربع نت – كشفت بورش عن Mission E الاختبارية في معرض سيارات فرانكفورت 2015، ومنذ ذلك الوقت وصانعة السيارات الألمانية تعكف على تطويرها، ما يعني أن نماذجها الاختبارية لديها الآن غالبية المكونات الإنتاجية ويمكننا أن نلقي نظرة على تصميمها التوقعي.

مما يبدو لنا، فتصميم Mission E الإنتاجية سيكاد يكون مطابقًا للنسخة الاختبارية، حيث أن الاختلافات ستكون محدودة للغاية.

بورش Mission E موديل 2020 – الشكل التوقعي

في مقدمتها، ستحظى بشبكة أمامية سفلية أكبر، مصابيح أمامية بارزة، رفارف أمامية بها فجوة لإتاحة مساحة لمنفذ الشحن الكهربائي، كما ستصبح Mission E أطول وجوانبها ستحصل على عتبات جانبية أقل أناقة ممّا هي عليه بالسيارة الاختبارية.

ستكون هنالك اختلافات طفيفة بالجناح الخلفي، ولكن المصابيح الخلفية المتصلة بشريط LED ستظل متواجدة بالنسخة الإنتاجية.

من ناحية الاداء، سيكون موديل بورش الكهربائي الإنتاجي تماما مثل النسخة الاختبارية، حيث سيأتي بقوة 600 حصان بموتورين كهربائيين، ما ينتج تسارعًا من الصفر وحتى 100 كيلومتر في أقل من 3 ثوان.

ستحظى Mission E ببطارية كبيرة توفر لها مدى شحن كهربائي 500 كيلومتر، وقد أكّدت بورش أنه سيكون متاح شحن السيارة بنسبة 80% خلال 15 دقيقة وحسب.

من ناحية المنافسة، سيكون على بورش أن تنافس تيسلا موديل S، بي إم دبليو i Vision Dynamics، وكذلك فيسكر Emotion، أي في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة الكهربائية.

هذا ومن المقرر أن يتم تدشين بورش Mission E في 2019 كموديل 2020، على أن تطرح في الأسواق العالمية قبل نهاية العام نفسه بسعر يبدأ من 85,000$ (318,750 ريال)، وتحصل على نسخ أداء في وقت لاحق.

بورش Mission E الاختبارية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *