تعرف على أبرز اللمبات التحذيرية فى تابلوه السيارة 5

المربع نت – تعتمد السيارات على الكثير من القطع التي تتمتع بعمر افتراضي معين وهذا الأمر يجعلك تتعرض لمواقف محرجة جداً لاسيما إذا تعطلت إحدى هذه القطع.

وعندما تصاب السيارة بالأعطال يظهر أمامك على الطبلون عدد من الشعارات التي تنذرك بتواجد مشكلة وهذا أمر مهم جداً كي تحافظ على قطع السيارة الأخرى لاسيما وأن القطع السليمة قد تصاب بالتلف أيضاً إذا لم يتم التنبه للعيب الذي طال المركبة؛ فما هي إذاً أبرز اللمبات التحذيرية التي يجب أن تتنبه لها في السيارة؟

تعرف على أبرز اللمبات التحذيرية فى تابلوه السيارة 6

يعتبر فلتر الهواء الرئة التي يتنفس منها المحرك لاسيما وأن هذا الأخير بحاجة إلى الهواء كي يصار إلى احتراق مثالي للوقود داخل الغرف المخصصة لهذا الأمر وأي تلف للفلتر سوف يؤدي إلى ظهور اللمبة المذكورة.

إن الزيت في السيارة مهم جداً خصوصاً زيت المحرك الذي لا بد أن يُستبدل أيضاً كل فترة من الوقت كي تبقى المكينة تعمل بالشكل الصحيح. وعندما تُضاء أمامك هذه اللمبة التحذيرية من الضروري أن تعلم بأن الزيت قد انخفض منسوبه بشكل كبير.

صحيحٌ ان هذا الرمز يشير إلى مشكلة في بطارية السيارة، إلا أن ظهوره يعني بأن السيارة تعاني من مشكلة في الدينمو الخاص بها وهذا الأمر يجب أن يدفعك إلى الكشف على هذه القطعة الأساسية والمسؤولة عن توليد الطاقة.

إذا كانت سيارتك تعتمد على قير أوتوماتيكي وظهر أمامك في الطبلون هذا الرمز، إعلم بأن مشكلة ما قد طرأت على القير وهذا أمر يجب أن يدفع بك أيضاً إلى التوجه نحو الميكانيكي كي يعالج لك المشكلة فلا تضطر إلى القيام بعملية التوضيب.

هذه اللمبات المذكورة من الضروري أن تتنبه لها في الطبلون في حال ظهرت أمامك كي لا تجد نفسك أمام مواقف جد محرجة.

تعرف على أبرز اللمبات التحذيرية فى تابلوه السيارة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل 14 ساعة
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل 14 ساعة
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل 14 ساعة
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة