“مقارنة” الفرق بين أودي A7 سبورت باك 2019 الجديدة كليًا والشكل السابق وأبرز الإختلافات

المربع نت – عندما تأتي الأمور لسيارات السيدان الفاتنة، تحديدًا الفاست باك، فبلا شك أول ما سيتبادر إلى الذهن ستكون أودي A7 والتي أصبحت طرازا رئيسيا في خط إنتاج العلامة الألمانية منذ 2012، والآن وبعد وصولها بشكل جديد كليًا بموديل 2019، فدعونا نلقي نظرة على التغييرات التي جرت عليها مقارنة بموديلها السابق.

المقدمة

لم تتغير بشكل جذري، ولكن ذلك كان كافيًا، حيث باتت الشبكة الأمامية أكثر حدّة وموقعها منخفضا وأكبر من السابق، أما المصابيح الأمامية فهي تبدو الآن أكثر رشاقة وحصلت على شرائط LED جديدة، كما أن فتحات التهوية السفلية حازت على زخرفة تجعلها أكثر تميزا، إجمالاً فالشكل الرياضي العدواني هو نفسه، إلا أن موديل 2019 يتميز بشكل أكبر.

الشخصية

التصميم يظل محتفظا بالحمض النووي للـ سبورت باك أي “الخلف الرياضي”، ولكن في حالة موديل 2019 فأودي A7 أكثر حدّة عن السابق، حيث هنالك انبعاجات ودقة بنحت الجوانب ما يعطيها مظهرا أكثر انسيابية، كما أن هنالك جنوط لامعة 21 إنش تساهم في هذا المظهر.

الخلفية

في خلفها، حازت A7 الجديدة على تغييرات جذرية بينها مصابيح خلفية ممتدة على عرضها بشريط LED مقسم بشكل عمودي لتشغيل رسوم متحركة متنوعة، كما أن هنالك جناح جديد وأنابيب عادم كرومية، وكل ذلك يجعل موديل 2019 أجمل من السابق.

الداخلية

تماما مثل خلفية السيارة، فقد حصلت المقصورة على تغييرات جذرية مقارنة بالموديل السابق، فهنالك جير وكونسول وسطي جديد، وقُمرة أودي الافراضية ذات شاشة 12.3 إنش المتموضعة خلف المقود الجديد، كما أن هنالك شاشتي لمس لنظام الترفيه والمعلومات إحداهما 10.1 إنش للتحكم بمميزات مثل المناخ و8.6 إنش يمكن استخدامها للكتابة.

المقصورة الخلفية زادت مساحة الأقدام فيها وكذلك ارتفع السقف وبالتالي زادت مساحة الرأس والشكر في ذلك يعود للمنصة الهندسية الجديدة للسيارة والتي زادت من مساحة الداخلية بقدر 21 ملليمتر، وبالإضافة إلى ذلك فقد حصلت المقاعد الأمامية والخلفية على تغييرات محدودة.

المحرك

بالنسبة للمحرك في أودي A7 الجديدة، فبالرغم من كل هذه التغييرات إلا أن أسفل الغطاء بقي كما هو بمحرك تيربو 3 لتر 6 سلندر ببطارية 48 فولت ليثيوم-أيون بقوة 450 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران ما يسمح للسيارة بالانطلاق من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 5.3 ثانية مع سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة، إلا أنه سوف تتاح محركات 4 و6 سلندر أخرى في وقت لاحق.

ستطرح أودي A7 سبورت باك 2019 الجديدة كليًا بألمانيا في فبراير المقبل بسعر يبدأ من 67,800 يورو (300,900 ريال)، على أن تصل لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية 2018.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *