انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر الشكمان من أهم الأجزاء بالسيارة فهو يعمل على أن يصفي الدخان المحترق من المحرك ويقلله إلى حد كبير، ويساعد أيضا على تخفيف الصوت الصادر من المحرك لذلك يجب عليك العناية بتنظيفه.

ويتكون الشكمان من ماسورة العادم التي تمتد من المحرك إلى آخر السيارة، وعلب العادم، وبعض أجزاء للربط وموانع تسريب.

تعرف على المشكلات الناتجة عند انسداد الشكمان 1

ومن أهم المشكلات الناتجة عن عدم تنظيف الشكمان زيادة معدل استهلاك الوقود، وارتفاع درجة حرارة المحرك بكل ملحوظ، ويقلل من تركيز الهواء عند خروجة من الشكمان ويضعف السيارة أثناء قيادتها.

ومن أبرر مشكلات الشكمان هي أن الجدار الداخلي للشكمان يتعرض إلى الأكسدة وذلك نتيجة الاحتراق الهواء مع الوقود والتي يتنج بخار ماء ويسبب في تآكل جدار الشكمان من الداخل لذلك يجب عليك تسخين المحرك خصوصا في الشتاء، ومن المؤكد أن تعرض الشكمان للماء في الشتاء يؤدي سرعة تآكل الشكمان وذلك نتيجة عندما يكون ساخنا ويتعرض للمياه يؤدي إلى أكسدة معدن الشكمان.

تسريب الشكمان يحدث بسبب عدم إحكام وصلات الشكمان بشكل جيد خصوصا أول طرف الشكمان وعند تسريب العادم يؤدي ذلك إلى ضغف أداء السيارة.

وهناك بعض الأسباب لاشتعال شكمان السيارة أو حدوث فرقعة من الشكمان وهي عدم تشغيل المحرك بشكل سليم، ما يسبب خروج وقود غير محترق مع الهواء يؤدي إلى فرقعة شديدة مع خروج لهب من الشكمان، وعدم ضبط تاكيهات المحرك يؤدي إلى تشغيل السيارة بشكل غير سليم، اختلاف تقسيمة كهرباء المحرك يؤدي إلى حدوث فرقعة شديدة بالشكمان.

تعرف على المشكلات الناتجة عند انسداد الشكمان 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل