المربع نت – قد يصادفك أن يرفض محرك سيارتك العمل ويضعك في موقف محرج أو تتعطل بسببه، ولا يكون لديك أدنى فكرة عن السبب وراء ذلك، ولا تكون لديك المعلومات التي تمكنت من البحث حتى عن أسباب المشكلة.

الفيوز:
من أبسط الأمور التي قد تتسبب في تعطل العديد من أجزاء السيارة إذا تعرضت للتلف، فالفيوزات من القطع الكهربائية التي يتم تركيبها لتلقي أي ارتفاع في التيار الكهربائي للسيارة، لحماية أجزاء السيارة الثمينة.

لماذا لا يعمل محرك السيارة؟

وقد ينتج عن أحد الفيوزات تعطل المحرك ورفضه للعمل، لذلك يمكنك التحقق من علبة الفيوزات الموجودة في مقدمة السيارة، والبحث بينها عن فيوز محترق، ويمكنك شراء المثيل له، وتغييره على الفور.

نفاد الوقود:

قد يكون الموضوع أبسط مما تتخيل، فقد يكون وقود السيارة قد نفد، ولم تلتفت أنت إلى ذلك في آخر مرة قمت فيها بركن السيارة، فقط ألق نظرة على عداد الوقود للتأكد من وجود وقود كافٍ.

مضخة الوقود:

عند وضع المفتاح بالمكان المخصص له لتشغيل المحرك، ولفه ناحية اليمين، من المفترض أن مضخة الوقود تبدأ في العمل، ويصدر منها صوت بسيط جدًا تسمعه في الأماكن الهادئة، فإذا لم تسمع هذا الصوت على الإطلاق فقد تكون مضخة الوقود بها مشكلة وتحتاج للتنظيف.

تأكل البطارية:

مع مرور الوقت قد يتكون على قطبي البطارية الأملاح والرطوبة التي تكونها عوامل الجو، وقد تتسبب تلك العوالق والمواد في تكوين طبقة عازلة لا تمكن التيار الكهربائي من المرور من البطارية إلى محرك السيارة، ما يمنعه من العمل.

بطارية منتهية:

إذا رفض محرك سيارتك العمل، فقد يكون هناك احتمال كبير بنفاذ بطارية السيارة، وهو من الأسباب الأكثر شيوعًا، لذلك إذا كانت سيارتك ذات ناقل سرعات “مانيوال” يمكنك استخدام حيلة الدفع، فإذا دار محرك السيارة فالمشكلة بالتأكيد في البطارية.

مشغل المحرك “الكونتاكت”:

قد يكون الكونتاكت الخاص بتشغيل المحرك هو المتسبب في المشكلة، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال وضع مفتاح السيارة في المكان المخصص له ولفه لفة واحدة ناحية اليمين، في تلك الوضعية من المفترض أن تضيء اللمبات الموجودة في التابلوه، بعدها قم بلف المفتاح لفة أخرى لليمين لتشغيل المحرك، في تلك الحالة يجب أن تنطفئ اللمبات الموجودة في تابلوه السيارة، فإذا لم تنطفئ فالمشكلة هنا في الكونتاكت.

لماذا لا يعمل محرك السيارة؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل