حتى تحصل على أعلى سعر لسيارتك اتبع هذه النصائح!

المربع نت – يحاول غالبية قائدي السيارات الحفاظ على سياراتهم وحمايتها بشتى الطرق، ولكن البعض دون أن يقصد يقوم ببعض الأخطاء التي بدورها تقلل من قيمة السيارة بمرور الوقت، وهو ما لا يدركه أصحاب تلك السيارات إلا بعد فوات الأوان.

فشراؤك لسيارة يكلفك آلاف الريالات؛ لذا يجب عليك الحفاظ على تلك الأموال لأطول فترة، بل تحاول أن تستفيد منها عند إعادة بيعك لسيارتك.

لذا سنعرض لك في هذا الموضوع أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثير من أصحاب السيارات، والتي إذا تفادوها سيكون لها تأثير إيجابي على عمر السيارة، وبدلاً من أن تقل قيمتها سيحافظون على قيمتها.

تفويت الصيانة الدورية:

تعتبر الصيانة الدورية من العوامل الأساسية والضمانات التي تحافظ على سيارتك وتبقيها في حالة جيدة باستمرار، فعند رغبتك في بيع سيارتك قدم لمن يرغب في شرائها فواتير الصيانة الدورية التي قمت بها، فتلك الفواتير دليل قوي على أن سيارتك حصلت على أقصى عناية واهتمام خلال خدمتها معك.

عدم نظافة السيارة:

إهمال نظافة السيارة من الأمور التي تقلل من قيمتها مع الوقت، فالأتربة والغبار المتراكم يعلق به بعض المواد التي تعمل على تآكل معادن السيارة، كما أن نظافة السيارة تعتبر من عوامل جذب المشتري وإقناعه بالسيارة، وسيزيد من قيمتها.

إهمال الإشارات التحذيرية

قد تكون اعتدت على إهمال الإشارات التحذيرية الموجودة في سيارتك وتعايشت معها، ولم تتعرض لمشكلات، ولكن تأكد أن عرضك للسيارة وبها إشارات تحذيرية مضيئة، فهي بمثابة إشارات تحذيرية للمشتري نفسه، تخبره بألا يشتري تلك السيارة، لذا فمشوار بسيط إلى مركز الصيانة قد يغير تلك الفكرة تماماً.

إيقاف السيارة في أماكن ضيقة:

ركن وتحضين سيارتك في مكان ضيق بين سيارتين، يعرض سيارتك للخدوش والاحتكاكات، وهو ما يقلل من مقدار جمال سيارتك وجودتها في نظر المشتري، لذا حاول أن تختار أماكن ركن سيارتك بعناية، وأن تكون أماكن آمنة وواسعة كفاية لدخول وخروج ركاب السيارات المجاورة لك.

استهلاك السيارة

قيادتك للسيارة لمسافات طويلة، واصطحابها معك في كل الخروجات والمشاوير التي تقضي فيها حاجاتك، ليس أمراً جيداً كما تعتقد، فذلك يؤثر على معدل كفاءة السيارة، وسيزيد من عدد الكيلومترات التي قطعتها، وهو ما يلفت نظر المشتري، فبالنسبة للمشتري فرصة شرائه للسيارة مرتبط بصورة عكسية بعدد الكيلومترات التي قطعتها، فكلما زادت عدد الكيلومترات انخفضت فرص شرائه، وكلما انخفضت عدد الكيلومترات ارتفعت فرص شرائه.

بعض التعديلات غير الضرورية:

يهتم البعض بإجراء تعديلات على شكل السيارة، وإضافة بعض المميزات التي يحتاجون إليها، ولكن تلك التعديلات في كثير من الأحيان تأتي بنتيجة عكسية عن إعادة بيع السيارة.

فإن لم تكن تلك التعديلات تمت بصورة احترافية فستكون مميزات سلبية تقلل من قيمة سيارتك في نظر المشتري، وستكون عيوباً وليست مميزات، فمثلاً تركيبك لفتحة سقف في سيارتك، هي بالتأكيد أمر مذهل، ولكن مشتري السيارة سيقلق من إمكانية تسريب تلك الفتحة للمياه والأتربة.

دهان السيارة

يعتبر دهان السيارة من العوامل الجاذبة للمشتري، فتغيير لون سيارتك ودهانها بلون غريب، قد يكون مناسباً لك، ولكنه بنسبة كبيرة لن يكون مناسباً لعدد كبير من المشترين على عكس إن كان لون السيارة أسود أو أزرق غامقاً، فاللون الغريب سيقلل من فرص بيعها.

رائحة السيارة:

قد تكون هناك بعض الروائح الغريبة الموجودة في سيارتك التي قد اعتدت عليها، لكن تأكد أن الغرباء سيلاحظونها على الفور، لذا حاول أن تحيد تلك الروائح منها، من خلال تغيير رائحة سيارتك ووضع معطر هادئ يضفي نوعاً من النظافة إلى سيارتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *