فيراري هي محبوبة وول ستريت – فما السبب؟

المربع نت – في أكتوبر 2015، تم عرض فيراري للاكتتاب العام في البورصة لتصبح بذلك شركة يمكن للجميع تداول أسهمها، بعد أن كانت شركة خاصة لمدة 70 عامًا.

منذ ذلك الوقت، ارتفعت قيمة أسهم العلامة الإيطالية بنسبة 98%، كما ارتفعت مبيعاتها بنسبة 6% في النصف الأول من 2017، بينما أرباحها ارتفعت بنسبة 43% مقارنة بما حققته في 2016، ولكن ما السبب؟

سياراتها الرياضية وكونها علامة أيقونية هو عامل أساسي بالطبع، ولكن انجذاب مستثمري وول ستريت لها يعود لأسباب أخرى، فهم يرونها أكثر كعلامة فاخرة “صودف” أنها تبيع السيارات، وليس كونها مجرد صانعة للسيارات.

تأتينا هذه الإجابات من سيرجيو مارتشيوني رئيس فيراري التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها، حيث يقول أن فيراري لا تتميز في قطاع السيارات وحسب، بل أيضًا في صنع منتجات فاخرة وكذلك تقديمها نوادي حصرية لعملاءها.

هذه العوامل تجعل أسهم فيراري أكثر استقرارًا مقارنة بأي صانعة سيارات أخرى، فهي لا تستمد قيمتها من مبيعاتها حول العالم ولا من قوة صناعة السيارات بالأسواق.

في الوقت الحالي، فيراري لديها متنزهات ترفيهية مثل عالم فيراري في أبو ظبي، وفيراري لاند في إسبانيا، ولديها خطط للتوسع بأعمالها الترفيهية في أمريكا الشمالية والصين، وكذلك الحال بالنسبة لقطاع إكسسوارات فيراري، ناهيك عن أنشطتها بالفورمولا 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *