انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد قرار خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر عن قيادة المرأة، كشف استطلاع رأي أن نحو أربع من بين خمس نساء في المملكة، يعتزمن قيادة السيارة في العام المقبل.

وشارك في الاستطلاع الذي أجرته وكالة Kantar TNS، في أواخر سبتمبر الماضي، 217 مواطنة سعودية، و299 رجلًا لمعرفة آرائهم بشأن المرسوم الملكي، حسبما نقل موقع gulfbusiness الناطق بالإنجليزية.

“استطلاع” 82% من النساء بالمملكة يفكرن في الحصول على تراخيص قيادة

ووجد الاستطلاع أن 82% من النساء يفكرن في الحصول على تراخيص قيادة، و61% يعتقدن أن القرار الملكي بمثابة خطوة إيجابية للمجتمع، و55% شعرن بالتمكين بعد القرار، و46% يتوقعن الحصول على فرص عمل أفضل.

وفيما يتعلق بدوافعهن للقيادة، وجد الاستطلاع أن 45 % قلن إنهن سيقمن بالقيادة من أجل الذهاب إلى العمل، و36% لتوصيل أطفالهن، و17% للتسوق، وهو ما يعني زيادة وشيكة في مبيعات التجزئة والترفيه.

كما تُشير التوقعات الأولية للاستطلاع إلى تراجع الطلب على السائقين في المملكة مستقبلًا؛ حيث قالت 92% من النساء المستطلعة آراؤهن أنهن سيقللن من اعتمادهن على سيارات الأجرة العادية، أو سيارات التطبيقات مثل “أوبر” و”كريم”، كما توقع 80% ممن يعتزمن القيام بالقيادة تقليل الاعتماد على السائقين. وقالت الوكالة إن الطلب على استخدام سيارات الأجرة و”أوبر” و”كريم” وسائقي الأسرة من المتوقع أن يتأثر بشكل كبير نتيجة تلك الخطط التي تعتزم سيدات المملكة تنفيذها.

وقال الدراسة إن 60 % يعتزمن شراء سيارات في السنوات الثلاث المقبلة، و38 % يخططن لذلك في العام المقبل. فيما ذكر 44 من الرجال المشاركين في الاستطلاع أنهم لم يتخذوا قرار ما إذا كانوا سيقومون بشراء سيارة جديدة لنسائهم أو إعطائهم سيارات موجودة بالفعل.

"استطلاع" 82% من النساء بالمملكة يفكرن في الحصول على تراخيص قيادة 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل