المربع نت – كشفت إدارة المرور الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة عن عدد الوفيات المرورية العام الماضي، والتي قد ارتفعت بنسبة 5.6% بإجمالي 37,461 حالة وفاة.

وبالرغم من إنخفاض حالات الوفيات بسبب النعاس بمقدار 3.5% بإجمالي 803 حاله، وإنخفاض في الحالات المتعلقة بالتشتت أثناء القيادة بنسبة 2.2% بإجمالي 3,450 حالة، إلا أن التقارير أشارت إلى زيادة حالات الوفاة المتعلقة بالسلوكيات المتهورة للسائقين، كالتسارع المفرط وعدم إرتداء أحزمة الأمان وشرب الكحوليات أثناء القيادة.

مئات الآلاف يموتون سنويا بسبب عدم ارتداء حزام الأمان

حيث اترفعت حالات الوفاة التي تسببت فيها القيادة تحت تأثير الكحول لتصل إلى 10,497 حالة، تلتهم 10,111 حالة وفاة تسبب فيها التهور والتسارع المفرط في القيادة. ما يعني أن نسبة كل منهما إزدات لتصل إلى 1.7% و 4.0% على التوالي.

ولكن أكثر تلك الوفيات مأساوية هي تلك التي تسبب فيها إهمال السائقين وعدم إرتدائهم لأحزمة الأمان، فقد تخطى عددهم الـ 10,428 حالة. وما جعل الأمر مأساويًا أكثر هو أنه الكثير من تلك الوفيات كان حزام الأمان لينقذها.

وبالرغم من تلك الإحصائيات الصادمة، فإن فرص الوفاة خلف عجلة القيادة أثاء إرتداءك لحزام الأمان وإتباعك لقوانين المرور ضئيلة للغاية ويمكن تفاديها .. ولذلك فإن تلك الإحصائيات الأمريكية من شأنها أن تكون خير عِبرة لسائقينا بالإلتزام بقواعد المرور الصحيحة وعدم الإهمال في إرتداء أحزمة الأمان.

مئات الآلاف يموتون سنويا بسبب عدم ارتداء حزام الأمان 7 مئات الآلاف يموتون سنويا بسبب عدم ارتداء حزام الأمان 8 مئات الآلاف يموتون سنويا بسبب عدم ارتداء حزام الأمان 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل