ما أسباب انخفاض ضغط الزيت في محركات السيارات؟ 5

المربع نت – تتعرفون على أسباب انخفاض ضغط الزيت في محركات السيارات

1- انخفاض منسوب الزيت

ما أسباب انخفاض ضغط الزيت في محركات السيارات؟ 6

2- رخاوة في شد مسمار بكرة عمود المرفق

3- توقف دوران مضخة الزيت بشكل مؤقت :

تحصل هذه الحالة عند ترك المحرك بون تشغيل لمدة معينة , ولمعالجة هذا الخلل الطاريء افتح مصفي الزيت وقم بمليء المصفي بالزيت بالتمام ومن ثم ركب المصفي في مكانه مرة اخرى وشغل المحرك مع الحرص الشديد على مراقبة ضغط الزيت في الطبلون والتاكد من زوال المشكلة .

4- خلل او استعصاء صمام تنفيس ضغط الزيت على وضع الفتح :

تحصل هذه الحالة عندما تتجمع الاوساخ داخل الصمام فلا يستطيع ان يتحرر ويعود مرة اخرى لوضع الاقفال فيؤدي الى خروج معظم ضغط الزيت مباشرة من مضخة الزيت والى كرتير الزيت .

الحل الامثل هو اخراج هذا الصمام وتنظيفه والتاكد جيدا ان لا شيء يمنع عمله بشكل طبيعي ومن ثم اعادة ربطه بمكانه في مضخة الزيت .

5- اهتراء وسوفان بطانة كراسي التحميل في المحرك

6- كسر في الانبوب المتصل بمضخة الزيت وهو الطرف الاسفل للمضخة داخل كرتير الزيت وخصوصا اذا كان الكسر في موقع اعلى من مستوى الزيت داخل كرتير الزيت , حيث يحصل تفريغ لبعض ضغط الزيت داخل كرتير الزيت .

7- مضخة الزيت غير صالحة للعمل

وهذه اضافات اخرى ولكن من مصدر آخر للفائدة :

8- زيادة العمر التشغيلي للمحرك اي تجاوز صلاحية المحرك للعمل بشكل طبيعي

9- تآكل في عمود الكامات والمرفق

10- زيادة مستوى الزيت داخل كرتير الزيت ممكن ان يؤدي الى انخفاض في ضغط الزيت , كيف ؟

عندما تزداد كمية الزيت فوق المستوى الصحيح فان الزيت سوف يكون في وضع يسمح له بملامسة عمود المرفق عند دورانه وبالتالي ذلك سوف يؤدي الى تكون رغوة وفقاعات في الزيت وعند دخول هذه الرغوة والفقاعات الى داخل مضخة الزيت فان الضغط ينخفض لان مضخة الزيت غير قادرة على دفع الرغوة والفقاعات فيحصل تلكؤ في دفع الزيت وهذا يتولد عنه انخفاض في ضغط الزيت .

11- استخدام زيت ذو لزوجة منخفضة : وفي بعض الاحيان بحصل انخفاض في ضغط الزيت بسبب مشاكل ميكانيكية داخل المحرك او حصول تسييل كبير للبخاخات مما يسمح بمرور البنزين الى داخل كرتير الزيت ويؤدي الى تخفيف لزوجة الزيت .

12- انسداد في مصفي الزيت المتصل بمضخة الزيت نتيجة الاوساخ ومخلفات عملية الاحتراق داخل المحرك وعدم تغيير الزيت لمدة طويلة .

13- انسداد فلتر الزيت : سوف يؤدي الى اجبار فتح مما يعمل على خفض قيمة الضغط الكلي للزيت وجعل قيمته محكومة وتابعة لقيمة ضغط حيث ان هذا يكون محسوب سلفا من قبل المصنع لكي يفتح على قيمة محددة تكون اقل من قيمة الضغط الاجمالي للزيت .

ما أسباب انخفاض ضغط الزيت في محركات السيارات؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل يوم
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة