المربع نت – المعركة بين صانعات السيارات الفاخرة تشتعل، وفي الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي كانت مبيعات مرسيدس وبي إم دبليو ولكزس متقاربة للغاية.

حيث سجّلت مرسيدس منذ بداية 2017 مبيعات قدرت بـ 242,250 سيارة، في حين أن بي إم دبليو تبقى متمسكة بمركزها الثاني، ولكزس في المركز الثالث تستعد للحاق بها.

مرسيدس على عرش السيارات الفاخرة ولكزس تستعد للتفوق على بي إم دبليو

إجمالاً، في سبتمبر 2017 سجّلت مبيعات السيارات الفاخرة ارتفاعًا بنسبة 4.9% مقارنة بأغسطس 2017، ليصل المبيعات خلال الشهر الماضي إلى 174,504 سيارة، إلا أن مرسيدس سجّلت انخفاضًا بنسبة 1.7% في مبيعاتها المقدرة بـ 29,008 وحدة، وذلك بدون حساب موديلات سبرينتر وميتريس، إلا أن مرسيدس ترى أن السبب في ذلك يعود إلى الإعصار الذي ضرب الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، وأن مبيعات الـ SUV والكروس أوفر تسير على ما يرام ويتضمن ذلك GLE وGLC.

أما بالنسبة لبي إم دبليو، فقد ارتفعت مبيعاتها بنسبة 0.7% مقارنة بأغسطس، لتسجّل من بداية 2017 مبيعات بقدر 222,250 سيارة، بينما لكزس ارتفعت مبيعاتها في سبتمبر بنسبة 1.5% لتسجّل مبيعاتها 221,750 سيارة من بداية العام الجاري، ما يعني أن الفارق بينها وبين بي إم دبليو لا يتعدى 500 سيارة حاليا.

الآن، ليس لدينا سوى انتظار اختتام 2017 لنعرف من الذي سيتربع على المركز الثاني بعرش السيارات الفاخرة، هل هي لكزس أم بي إم دبليو؟ – بالطبع المركز الأول محسوم بأن يكون من نصيب مرسيدس لذا لا داعي لذكره.

مرسيدس على عرش السيارات الفاخرة ولكزس تستعد للتفوق على بي إم دبليو 7 مرسيدس على عرش السيارات الفاخرة ولكزس تستعد للتفوق على بي إم دبليو 8 مرسيدس على عرش السيارات الفاخرة ولكزس تستعد للتفوق على بي إم دبليو 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل