المربع نت – عرضت “لكزس” عبداللطيف جميل أحدث موديلاتها لسنة 2018 من خلال مشاركتها في معرض أكسس الحادي عشر للسيارات الفاخرة.

لكزس LS500 تعتبر سيارة عالية الأداء و تعتبر مؤشراً عالمياً هاماً على ريادة لكزس في تطوير التكنولوجيا المبتكرة، الهادفة إلى دعم المحركات الصديقة للبيئة مع انبعاثات أقل للغازات المضرة بالبيئة

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض

وقد عرضت لكزس LS500h هايبرد بالنظام الهجين المتعدد المراحل والذي يدمج بين محرك يعمل بالبنزين بسعة 3.5 ليتر مؤلف من 6 اسطوانات بشكل V مع مولدين كهربائيين لتصل القوة مجتمعة الى 354 حصان مع أربعة أنماط للقيادة الموزعة بين الكهربائية وصولا الى الرياضية.

حيث تم إطلاق هذه السيارة بعد إطلاق لكزس للجيل الجديد من سيارتها الفاخرة LS 500 وذلك في خلال أحداث معرض جنيف الدولي للسيارات 2017.

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 41

وتتميز السيارة بمركز ثقل منخفض و بهيكل قوي جداً إضافة لنظام تعليق متطور يؤمن راحة كبيرة للركاب وثبات وتحكم أكثر من رائعين وللسيارة بطارية التي تغذي المولدين الكهربائيين مصنوعة من الليثيوم ايون وهي تأتي أصغر وأخف ب 20٪ من البطاريات الموجودة في سيارات اخرى علما انها بنفس الفعالية ان لم تكن أفضل.

من الداخل وكما عودتنا لكزس نجد الفخامة العصرية في داخل السيارة المستوحى من “اوموتيناشي” وهي كلمة تعني حسن الضيافة اليابانية, حيث ان المقاعد الامامية تمكنك من تعديلها ب 28 نمطا مختلفا مع انظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد بالإضافة الى شاشة عرض وتحكم كبيرة بقياس 12.3 بوصة ونجد الجلد والخشب الانيق والخياطة المتناسقة لكزس LS500h تعتبر مع الطراز الذي يعمل بمحرك البنزين LS500 الجيل الخامس وهي أيقونة وعنوان بارز لما توصلت اليه صناعة السيارات الفاخرة في العالم والذي اعتمدت فيها لكزس على اسلوبها الجديد في التصميم لتبدع في تصميم الهيكل الخارجي المميز بالشبك الأمامي مع الأضواء الأمامية من نوع” LED” المدمج فيها أضواء الإضاءة النهارية وكذلك المصابيح الخلفية الكبيرة ذات التصميم الجذاب مع الخطوط الانسيابية بمظهر مشابه لسيارات الكوبيه، مع حفاظه على ملامح الفخامة التقليدية بمساحة داخلية ممتازة وتقنيات حديثة لتكون علامة فارقة في تاريخ لكزس.

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 42

موديل LS الجديد أنخفض بـ 1.5 سنتيمتر من الموديل الحالي، بينما تم خفض غطاء المحرك والحقيبة بحوالي 3 سنتيمتر و4 سنتيمتر على التوالي، كما أنها أول سيارة للكزس بتصميم على شكل ست نوافذ جانبية، بعجلات 19 إنش و20 إنش اختيارية.
وقد استخدمت لكزس منصة GA-L في تصنيع السيارة لأنها الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس، مما يسهل من عملية التوجيه والقيادة لـ LS الجديدة مقارنة بالموديل السابق، كما أضافت لكزس الجيل الجديد من تقنية التحكم في ديناميكيات السيارة، والذي يسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه والتعليق. من المميزات الجديدة التي تحظى بها لكزس LS 500 هي انخفاض وزنها بتسعين كيلوجرام مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة، وتستمد السيارة قوتها من محرك بسعة 3.5 ليتر وبقوة تصل الى 306 حصان. كما عرضت لكزس أيضا الطراز المزود بمحرك تيربو مزدوج TWIN TURBO ENGINE نوعV6 3500 CC والذي يولد قوة حصانيه تعادل 415 حصانا وتحظى الـ LS الجديدة بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات على الإطلاق لأي سيارة ركاب فاخرة، بالإضافة إلى تصاميم جديدة للمقاعد، والتي تشمل على مقاعد أمامية كهربائية بخاصيات التدفئة والتبريد والمساج.

وتأتي السيارة أيضا بمجموعة صوتية اختيارية من Mark Levinson على بنظام 3D بسماعات في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم، مع نظام الملاحة بطول 12.3 إنش، بالإضافة إلى أحدث نظم السلامة مثل نظام رصد المشاة الحدسي الاول من نوعه في العالم، ونظام التوجيه الفعال داخل مسار الطريق. وبينت شركة عبد اللطيف جميل أنها حرصت بشكل كبير على عرض السيارة الجديدة كلياً LS500h في معرض السيارات الفاخرة في الرياض لتتيح الفرصة لعشاق الفخامة ومحبي لكزس من التعرف على السيارة عن قرب وذلك قبل إطلاقها بشكل رسمي في المملكة في منتصف شهر نوفمبر القادم 2017.

من الجدير بالذكر أن لكزس قد عرضت أيضا في جناحها في المعرض السيارة الرياضية الفاخرة الكوبيه لكزس LC500 والتي كان قد تم اطلاقها بداية العام الحالي 2017.

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 43

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 44

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 45

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 46

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 47

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 48

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 49

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 50

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 51

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 52

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 53

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 54

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 55

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 56

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 57

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 58

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 59

لكزس LS 500 تبهر عشاق الفخامة في معرض السيارات الفاخرة في الرياض 60

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل