المربع نت – بحلول نهاية السنة المالية 2017 في مارس الماضي، سجّلت جاغوار لاند روفر مبيعات قياسية وصلت إلى 604,009 وحدة حول العالم، ويعود الشكر في ذلك إلى ارتفاع الطلب عليها في الولايات المتحدة والصين، وبعد هذا النجاح منقطع النظير تستعد صانعة السيارات البريطانية للاستحواذ على علامات تجارية أخرى رغبة منها في تحطيم حاجز بيع مليون سيارة سنويا.

يأتي هذا حسب تقرير أوتوموتيف نيوز والذي تقول فيه أن جاغوار لاند روفر مهتمة بتوسعة محفظتها من المنتجات وهي تعقد نقاشات داخلية مع فيات كرايسلر للاستحواذ على مازيراتي وألفا روميو المملوكتان لها.

جاغوار لاند روفر تسعى للاستحواذ على صانعات سيارات فاخرة

على مر تاريخ جاغوار لاند روفر الممتد على 95 عاما، فإن بيع 604,000 وحدة هو أفضل رقم حققته على الإطلاق، ويعدُّ زيادة وقدرها 16% مقارنة بـ 2016، والشكر في ذلك يعود إلى الصين التي ارتفعت مبيعاتها فيها بنسبة 32%، وأمريكا الشمالية بنسبة 24%، والمملكة المتحدة 16% وكذلك أوروبا 13%.

ستقدم مجموعة تاتا الهندية دعما شاملا من الناحية المالية لجاغوار لاند روفر المملوكة لها لكي يتم هذا الاستحواذ، وسيكون أول عملية من هذا النوع بعد استحواذ تاتا على العلامة البريطانية في 2008 مقابل 2.4 مليار دولار (9 مليار ريال)، وحسب التقرير فإلى جانب الاستحواذ على مازيراتي وألفا روميو فهنالك احتمالية الاستحواذ على مجموعة للتكنولوجيا للرفع من مستوى تقنيات سيارات الشركة.

جاغوار لاند روفر تسعى للاستحواذ على صانعات سيارات فاخرة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل