بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 13

المربع نت – وضع قابس في السيارة خصيصًا لشحنها لم يعُد شيئًا ضروريا، فالشحن اللاسلكي بمعيار iQ الاستقرائي المتاح بالهواتف الذكة سيتاح قريبًا في السيارات كذلك.

حيث استطاعت بي إم دبليو تطبيقه في الفئة الخامسة 530e iPerformance موديل 2018، وكما نرى فكل ما يتطلبه الأمر هو أن تقف السيارة على لوحة على الأرض وبذلك يبدأ شحنها اللاسلكي أوتوماتيكيا.

بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 14

بطارية السيارة التي سعتها 9.4 كيلوواط يمكن شحنها لاسلكيا بالكامل خلال 3.5 ساعة باستخدام قدرة 3.2 كيلوواط، أي شحن مدى كهربائي كافٍ لقطع 26 كيلومتر.

صحيح أن الوقت المستغرق لشحن هكذا بطارية صغيرة يأخذ وقتا طويلا حاليا، إلا أنها خطوة نحو الأمام فخلال السنوات المقبلة سيصل العلم لوسائل تشحن السيارات في مدى متوسط وبشكل أسرع، فشركات مثل آبل تطور حاليا تقنية للشحن اللاسلكي لشحن آيفون عبر جهاز واي فاي عن بُعد.

هذه الميزة إتاحتها لن يكون محصورا على محطات الشحن، فيمكنك الحصول عليها في جراج منزلك وتحصل على لوحة الشحن اللاسلكي وتولّد حقلاً مغناطيسيا لشحن السيارة، وفي الوقت الحالي لا نعلم كم ستكون تكلفتها ولكنها ستتاح في 2018.

بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 15 بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 16 بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 17 بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 18 بي إم دبليو الفئة الخامسة iPerformance تحصل على ميزة الشحن اللاسلكي 19

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 8 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 21 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة