تعرف على قائمة البلدان الأكثر طلبًا للتعويضات من قبل شركات التأمين جراء حوادث الطرق بالإمارات 5

المربع نت – نتائجها موقع “Gulf News” الإماراتي، إلى أن الجالية المصرية في الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر طلبًا للتعويضات من قبل شركات التأمين جراء حوادث الطرق.

وتفيد الدراسة أن 11.5 من أصل 100 طلبًا تم توثيقه في سجلات شركات التأمين المختلفة العاملة في السوق الإماراتي كان أصحابها مصريون، أما المركز الأول في القائمة فكان من نصيب الجالية الفلبينية. الدراسة انتهت كذلك إلى أن كل من الجالية الفرنسية والانجليزية هما الأكثر أمانًا على التوالي، حيث لم يتقدم سوى شخص واحد من كل عشرة أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية بطلب للحصول على تعويض عن حادث تصادم وبنسبة وصلت لـ94.4% في حين حصل البريطانيون على 93.4%.

تعرف على قائمة البلدان الأكثر طلبًا للتعويضات من قبل شركات التأمين جراء حوادث الطرق بالإمارات 6

وتعادلت كل من الجالية الأمريكية ونظيرتها الاسترالية في معدلات الأمان، حيث لم يتقدم سوى 6.9% من السائقين الحاملين لكلا الجنسيتين خلال الأشهر الإثنى عشر الأخيرة بطلب للحصول على تعويض.

القائمون على الدراسة انتهوا أيضًا إلى أن من يمتلكون سيارات تتراوح أسعارها بين 400 إلى 500 ألف درهم هم الأقل خطرًا على الطرق، في حين تزيد خطورة من يقودون سيارات أسعارها ما بين 50 إلى 100 ألف درهم.

يشار إلى أن الجالية الفلبينية الأكثر تعرضًا لحوادث الطرق بالإمارات يتجاوز تعدادها المليون شخص، أما الجالية المصرية فتقدر بنحو مائتي ألف، في حين أن تعداد الجالية الفرنسية التي تتصدر قائمة الأقل عرضة للحوادث يبلغ نحو 27 ألف شخص فقط.

جدير بالذكر أن طرق الإمارات وفقًا لإحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية شهدت خلال عام 2016 المنقضي 4788 حادثًا مروريًا جسيمًا راح ضحيتها 725 شخصاً، بمعدل حالتي وفاة يوميًا، ذلك فضلًا عن إصابة 6681 آخرون.

تعرف على قائمة البلدان الأكثر طلبًا للتعويضات من قبل شركات التأمين جراء حوادث الطرق بالإمارات 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 8 ساعات
48 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 14 ساعة
غير محدد
الجبيل

فورد تورس 2018

قبل 11 ساعة
58,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل 15 ساعة
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة