تحذيرات من تنظيف السيارة بشكل آلي 5

المربع نت – تقدم محطات الغسل الآلي حالياً باقة متنوعة من الخدمات والبرامج الخاصة لغسل السيارات، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم الاستجابة لبعض هذه العروض.

وأوضح كارستن جراف، الخبير التقني بنادي السيارة (ADAC) قائلاً :”الغسل الآلى لقاع السيارة قد يؤدي إلى حدوث أضرار؛ لأنه يتم رش الماء بضغط عالي في نطاقات غير مناسبة مثل الأجزاء المتحركة في المجموعة الميكانيكية وكذلك الوحدات الإلكترونية الحساسة”.

تحذيرات من تنظيف السيارة بشكل آلي 6

وغالباً لا يتم الوصول إلى مواضع الاتساخات عن طريق الغسل في محطات الغسل الآلي. وأضاف جراف أن الغسل اليدوي للسيارة له فوائده، موضحاً ذلك بقوله :”يتمكن المرء من المعالجة الأولية لبعض الزوايا والأركان، والتي لا تصل إليها محطات الغسل الآلي”.

علاوة على أن الغسل الأولي اليدوي يفيد في حالات السيارات المتسخة بشدة، لأن الاتساخات الشديدة تتسبب في إلحاق أضرار بطبقة الطلاء عند الغسل الآلي.

وبالطبع يرتبط عدد مرات التوجه إلى محطة الغسل الآلي بمدى استخدام السيارة وفصول السنة، ويقول الخبير الألماني جراف :”عندما يتعرض السائق للاتساخات عند ركوب السيارة أو تحميلها أو تفريغ الأمتعة منها، فهذا يشير إلى ضرورة غسل السيارة في أسرع وقت ممكن”.

وفي الوقت الحالي عادةً ما يتوجه قائدو السيارات إلى محطات الغسل الآلي مرة واحدة في الأسبوع أو مرة واحدة في الشهر.

ولا ينصح الخبير الألماني بغسل السيارة بشكل متكرر، ولا يرجع ذلك إلى عامل التكلفة المرتفعة فحسب، بل إن الغسل المتكرر لا يساعد على الحفاظ على السيارة بصورة أفضل.

تحذيرات من تنظيف السيارة بشكل آلي 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2018 في الخفجى بسعر48ريال سعودي

قبل 5 ساعات
47 ريال سعودي
الخفجى

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 18 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة