"بالفيديو" فورد تسرّع عملية تطوير سياراتها عبر تقنية الواقع المعزز 7

المربع نت – تهدف فورد إلى تسريع عملية تطوير موديلاتها المستقبلية وذلك عبر استخدام تقنية الواقع المعزز المدمجة بمايكروسوفت HoloLens.

"بالفيديو" فورد تسرّع عملية تطوير سياراتها عبر تقنية الواقع المعزز 8

"بالفيديو" فورد تسرّع عملية تطوير سياراتها عبر تقنية الواقع المعزز 9

كانت صانعة السيارات الأمريكية تستخدم خوذة الواقع المختلط اللاسلكية في استوديو تصميم ديربورن بولاية ميشيغان على مدار العام الماضي، والنتيجة كانت إيجابية للغاية، وتقول فورد أن HoloLens أتاحت للمصممين رؤية التصميم بشكل افتراضي كما لو أنه جزء مادّي من السيارة نفسها.

ما يعني أن فريق التصميم بإمكانه بسرعة وبسهولة تامة استكشاف تصاميم متعددة ومدى تأثيرهم على السائق، وسابقًأ كان تصميم المرآة الجانبية كمثال قد يستغرق عدة أيام وحتى أسابيع للتيقن من ملائمتها من منظور السائق، وهي الآن عملية تتم خلال بضعة دقائق وحسب.

"بالفيديو" فورد تسرّع عملية تطوير سياراتها عبر تقنية الواقع المعزز 10

بالطبع فائدة HoloLens للمصممين لا تتوقف عند مرآة جانبية للسيارة، فبإمكان المصممين استخدامها لاستكشاف تصاميم مختلفة للشبكة الأمامية في بضعة ساعات، أو تُريهم ما سيبدو عليه التصميم النهائي للسيارة خلال بضعة أيام بدلاً من الانتظار عدة أشهر حتى صنع موديل من الطين، ناهيك عن أن هذه الطريقة تزيد من إبداع فريق التصميم وتجعل السيارات أكثر عصرية ودقة.

هذا ومن القرر أ تبدأ فورد في جعل استخدام خوذة HoloLens شيئًا رئيسيًّا في كافة استوديوهات تصميمها، كما ستتابع الشركة استكشاف المجالات التي قد تستفيد فيها منها.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة