المربع نت – حسب تقرير مصدره كوريا الجنوبية، فإن مجموعة هيونداي مهتمة بالاستحواذ على فيات كرايسلر، وهو اتفاق من شأنه أن يجعلها أكبر صانعة للسيارات في العالم.

في نقرير لصحيفة The Korea Herald، فإن لي جاي إيل محلل Eugene Investment & Securities يرى أن هيونداي ستعود عليها فوائد عظيمة من شراء فيات كرايسلر، حيث أنها ستساعد على توسعة عملياتها في الولايات المتحدة وأوروبا، فكلا الشركتين خلال العام الماضي قاموا ببناء 11.5 مليون سيارة مجتمعين.

هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟

صحيح أن هيونداي تنفي سعيها للاندماج، إلا أنها بحاجة ماسّة للاستحواذ على شركة لها وجود قوي بالولايات المتحدة والصين نظرًا للانهيار الذي تشهده في مبيعاتها بكلا السوقين.

العلاقة بين هيونداي وفيات كرايسلر ظهرت لأول مرة خلال أغسطس الماضي عندما ذكر تقرير بأن سيرجيو مارتشيوني كان يبحث عن اندماج مع صانع سيارات آسيوي عملاق، وصحيح أنه قيل بان هنالك شركات صينية هي المقصودة، إلا أن الأمر تم نفيه.

يقدّر المحللون بأنه لكي تستحوذ هيونداي على فيات كرايسلر فسيتوجب عليها دفع 9.83 مليار دولار، وإذا أرادت شراءها بدون مازيراتي ومصنع المكونات ماجنيتي ماريلي فسيكون الاتفاق قيمته 4.95 مليار دولار.

بالرغم من ذلك، فليس الجميع مقتنعًا بأن هكذا خطوة ستكون جيدة لهيونداي نظرًا لكون فيات كمثال تنتج سيارات منافسة لكيا موتورز في شتى القطاعات.

هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟ 13 هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟ 14 هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟ 15 هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟ 16 هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟ 17 هل تخطط هيونداي للاستحواذ على فيات كرايسلر؟ 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل