, المربع نت

المربع نت – مبيعات رينج روفر إيفوك مستمرة بشكل جيد، ولكننا نريد أنها تحتاج لعدة تحديثات محدودة، وصحيح أنها متواجدة في الأسواق بجيلها الحالي منذ 2011 ولم يتم إعادة تصميمها منذ ذلك الوقت، إلا أنها تبدو عصرية بما فيه الكفاية لتستمر حتى 2020.

تستعد لاند روفر للكشف عن فيس ليفت إيفوك خلال العام المقبل كموديل 2019، ومن المتوقع أن الـ SUV الجديدة ستتبنى عددًا من سِمات تصميم رينج روفر فيلار، إلا أن هنالك عدة أشياء تنقصها ونأمل أن تحصل عليها.

, المربع نت

, المربع نت

1) بالرغم من أنّها من أكثر سيارات الـ SUV مستقبلية في السوق، إلا أن رينج روفر إيفوك لديها محرك تيربو تقليدي 2 لتر 4 سلندر متصل بجير أوتوماتيكي من 9 سرعات، ما يجعل كل لتر وقود تستهلكه يكفي لقطع 11.2 كيلومتر في المدينة، و8.1 كيلومتر على الطرق السريعة وحسب، وهي أرقام سيئة للغاية ويجب على لاند روفر تحسينها.

 

2) بالرغم من أن محركها التيربو قوته 240 حصان، إلا أن الإيفوك ليست أسرع SUV في الأنحاء، فهي بحاجة إلى 7.2 ثانية لتتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر، لذا فهي بحاجة لزيادة في القوة بين 30-40 حصان أي 270-280 حصان لتكون قادرة على إنجاز هذا التسارع خلال 5-6 ثانية، كما سيكون من الجيد إذا حصلت على خيار آخر أكثر قوة للمحرك كما هو معتاد بمنتجات جاغوار لاند روفر.

, المربع نت

3) يجب أن تسمح لاند روفر لشُعبة الأداء SVR أن تطور نسخًا خاصة بها للإيفوك، فقد رأيناها وهي تطرح ديسكفري SVX الجديدة بقوة 518 حصان، وسيكون من الجيد رؤية هكذا قوة تتمتع بها الإيفوك، إلى جانب التعديلات الأخرى التي تصاحبها والتي تجعلها أكثر عدوانية مع مكابح كبيرة ونظام تعليق هوائي رياضي وغيره.

4) صحيح أن خارجية الإيفوك لا تبدو بحاجة إلى أي تحديث، إلا أن داخليتها تختلف في هذا الأمر حيث أنها لا تبدو عالية التقنية بما فيه الكفاية، فنظام الترفيه هو قديم 8 إنش ولم يتم استبداله حتى الآن بالرغم من أن جاغوار لاند روفر طوّرت نظام ترفيه جديد يسمى تاتش برو بشاشة 10 إنش يبدو عصريا وبدون كثير من الأزرار وقد رأيناه في الفيلار.

, المربع نت

5) في أوروبا، تتوفر الإيفوك بجير يدوي من 6 سرعات، ولكن خارج هذه الأسواق لا نراها تقدم بهذا الجير وهو خيار نرجو لو يتم تقديمه بالأسواق العالمية.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً