"كيا موتورز" توظف لديها مصمم بي إم دبليو السابق بيير ليكليرك 3

المربع نت – كانت مجموعة “هيونداي كيا” توظّف عديدًا من مصممي أوروبا، والآن أضافوا رجلاً من الطراز الرفيع إلى القائمة وهو: بيير ليكليرك.

وُلد ليكليرك في بلجيكا وتعلّم في كاليفورنيا، وبدأ حياته المهنية في زاجاتو واستوديو تصميم لفورد في إيطاليا، وبعد ذلك انتقل للعمل كمصمم للخارجية في لوس انجلوس، ثمّ بالمركز الرئيسي في ميونخ ليعمل كرئيس تصميم شُعبة M للأداء.

"كيا موتورز" توظف لديها مصمم بي إم دبليو السابق بيير ليكليرك 4

ليكليرك ترك صانعة السيارات الألمانية في 2013 ليعمل في Great Wall Motors، ولكنه الآن سيترك صانعة السيارات الصينية ليقوم بدوره كرئيس للتصميم ويعمل مباشرة تحت رئاسة بيتر شراير رئيس تصميم مجموعة “هيونداي كيا” والذي كان يعمل سابقًا في مجموعة فولكس فاجن.

هيونداي أيضًا قامت بتعيين لوك دونكلويك الذي كان يعمل بفولكس فاجن، وذلك ليتولى رئاسة تصميم جينيسيس، وتعيين أليكساندر سيليبانوف مصمم بوجاتي السابق ليعمل إلى جانبه، وبالإضافة إلى ذلك فقد عيّنت صانعة السيارات الكورية مؤخرًا ألبرت بيرمان الذي كان يتولى رئاسة قسم الأداء N.

وترى كيا أن بيير ليكليرك لديه خبرة واسعة في تصميم المركبات العالمية ما سيساعد على مزج لغة تصميم أكثر رقياً وتميزاً لعلامتها التجارية في المستقبل.

يذكر أن ليكليرك سيبدأ وظيفته الجديدة من سبتمبر الجاري، ليكون ليكليرك مسؤولاً عن استراتيجية كيا والتعاون المستمر بين استوديوهات تصميمها في شتى البقع حول العالم.

أقراء ايضاً: تعرف على بيتر شراير رئيس تصميم مجموعة “هيونداي كيا”

"كيا موتورز" توظف لديها مصمم بي إم دبليو السابق بيير ليكليرك 5

المصمم بيير ليكليرك يظهر في صورة سابقة امام سيارة بي ام دبليو عندما كان يعمل لديهم.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة