المربع نت – عبّر إيان روبرتسون، مسئول المبيعات بمجلس إدارة بي إم دبليو، في لقاء صحفي له أثناء معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، إعتزام صانعة السيارات الألمانية التخلي عن المفاتيح التقليدية لمركباتها.

وقد أوضح في تصريحه ذلك أن خطط بي إم دبلو لتنفيذ الأمر أعتمدت بشكل أساسي على مواكبة العصر التكنولوجي الحديث، حيث أصبح للهواتف الذكية الآن دورًا محوريًا في حياة عملائها عندما يتعلق الأمر بسياراتهم، ذلك بفضل تطبيق بي إم دبليو الخاص بالهواتف الذكية.

“تقرير” شاهد خطة بي إم دبليو لإلغاء مفاتيح السيارات واستبدالها بالتطبيق

ذلك التطبيق الذي يُمكّن عملاء العلامة الألمانية الفارهة من إستخدام هواتفهم لفتح وغلق مركباتهم. الأمر الذي أدى إلى إنخفاض قيمة المفاتيح التقليدية للسيارات، ووجود بدائل تُغني عن وجودها لتشغيلها.

ولم تكن بي إم دبليو هي العلامة الوحيدة أو حتى الأولى التي فكرت في الأمر، حيث أن ذات الفكرة خطرت لتسلا عند إطلاقها لموديل 3 لذلك فإن التخلي عن المفاتيح التقليدية وإستبدالها بوسائل أكثر مواكبة للعصر هو الأمر الذي قد تتجه إليه أغلب صانعات السيارات في الفترة القادمة.

وفي خِتام تصريحه قال روبرتسون أنهم ينظرون في إمكانية تنفيذ تلك الخطة، وما إذا كان تحقيقها على الأرض الواقع سيتم عاجلًا أم آجلًا.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل