ما هي مشاكل الكويلات في السيارة؟ 5

المربع نت -السيارة، هذه الوحدة المتكاملة ميكانيكياً وكهربائياً لا بد من أن تعمل كل قطعها بالشكل الصحيح كي لا يتعرض السائق للمشكلات على الطرقات.

وتعتبر الكويلات في المركبة من القطع الأساسية والضرورية خصوصاً وأنها مرتبطة بشكل مباشر وأساسي مع البواجي التي تقوم بخلق شرارة تساهم في إشعال الوقود في غرف الاحتراق.

ما هي مشاكل الكويلات في السيارة؟ 6

إلا أن قطع السيارة تتعرض مع الوقت للأعطال وهذا أمر طبيعي لاسيما تلك التي تتحمل الكثير من الضغوطات والحرارة المرتفعة، لذلك تتعرض الكويلات مع الوقت للأعطال.
فعندما تصيب المشكلات الكويلات سوف تبدأ سيارتك بالارتجاف بشكل عنيف خصوصاً إذا أقدمت على الضغط على دواسة الوقود. هذه المشكلة عزيزي القارئ تنتج عن عدم إمكانية الكويل نقل الطاقة إلى البوجي التي تتصل به فلا تحدث شرارة صحيحة داخل غرف الاحتراق.

وهذه المشكلة المذكورة من شأنها أيضاً أن تجعل السيارة تستهلك كمية وقود غير طبيعية كما أن الأمر قد يصبح سيئاً لو تعطل أكثر من كويل واحد في السيارة.

إذاً الكويلات يجب أن يُصار إلى تغييرها كل فترة من الوقت كذلك الأمر بالنسبة للبواجي، أولاً كي لا تتعرض السيارة لرجات عنيفة وثانياً كي لا يستهلك محركها نسبة كبيرة من الوقود.

هذا ويُنصح أيضاً بضرورة تغيير البواجي إذا تعطلت إحداها وبضرورة تغيير الكويلات لو تعطلت إحداها أيضاً لأن ظهور تلف على إحدى هذه القطع يعني أن السلسلة بأكملها سوف تتعطل بعد فترة وجيزة.

ما هي مشاكل الكويلات في السيارة؟ 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة