بي إم دبليو الفئة الثامنة ستحصل على نسخة جران كوبيه 5

المربع نت – ستقدم لنا عائلة بي إم دبليو الفئة الثامنة ثلاث موديلات جديدة في خلال العام القادم. أولهما كوبيه الفئة الثامنة التي تم كشف النقاب عنها في كونسيبت بالفعل، ثم سيليها الصيف القادم موديل الإنتاج المُسمى G15. لتلحقهم G14 مكشوفة السقف في نهاية العام. وستكون جران كوبيه، المُسماه أيضًا G16، هي الموديل الثالث والأخير، والذي من المقرر وصوله للأسواق بحلول نهاية عام 2019.

ومن وقت لأخر نرى نسخ الإختبار على الطرق العامة تمر بمراحل تطويرها، لتلقي الضوء على كوبيه الفئة الثامنة ذات الأربع أبواب، منبئًة بتصميم أنيق وكفاءة عالية ستأتي لتجابه بهما أمثال أستون مارتن رابيد. ويرجع الفضل في تصميم خارجيتها للمصمم جون باكينجهام، الذي يعمل حاليًا في ستوديو صانعة السيارات الألمانية بكاليفورنيا.

بي إم دبليو الفئة الثامنة ستحصل على نسخة جران كوبيه 6

قامت بي إم دبليو بتطوير أحدث منصات الدفع الخلفي الخاص بها (CLAR)، ذلك لتتناسب مع موديلات الفئة الثامنة الجديدة. حيث ستأتي بقاعدة عجلات فريدة وأبعاد ستختلف عن تلك في الفئة الثامنة القياسية. كما سترث أيضًا الهيكل خفيف الوزن الذي تتميز به الفئة السابعة.

وستأتي كل موديلات الفئة الثامنة بنظامي تعليق أمامي وخلفي بمضخات هوائية متغيرة، بالإضافة إلى إدراج خاصية توجيه خلفي من شأنها توفير ديناميكية مُذهلة. كما تخطط العلامة الألمانية لتوفير أعداد محدودة من أنظمة الدفع الرباعي xDrive .

النسخة الأقل تكلفة للموديل ستأتي بمحرك تيربو 3 لتر 6 سلندر، بينما النسخة متوسطة التكلفة سيكون لديها محرك تيربو 4.4 لتر 8 سلندر، أما نسخة M الأداء فسيكون لديها محرك تيربو 6.6 لتر 12 سلندر، وبالإضافة إلى ذلك ستكون هنالك نسخة ذات مكونات هجينة بمحرك بترولي متصل بموتور كهربائي، وكافة هذه المحركات ستستخدم بالنسخ المختلفة للفئة الثامنة.

وبينما تظل جران كوبيه الفئة الثامنة بعيدة المنال، إلا ان بي إم دبليو الفئة الثامنة كوبيه ستدخل خطوط الإنتاج في صيف 2018، وستصل للأسواق العالمية قبل نهاية العام نفسه.

بي إم دبليو الفئة الثامنة ستحصل على نسخة جران كوبيه 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة