تعرف على الرديتر المناسب للسيارة! 5

المربع نت – يلعب الرديتر في السيارة دوراً مهماً جداً فهو المسؤول عن إبقاء درجة حرارة المحرك ثابتة ومستقرة في كل الأوقات.

والمبرّد يتعرض للتشققات مع الوقت وهذا أمر طبيعي، الأمر الذي يدفع بك إلى تغييره على الفور كي لا تجد نفسك أمام مواقف محرجة جداً.

تعرف على الرديتر المناسب للسيارة! 6

ومن الأمور الأساسية التي تجعل الرديتر يتعطل، هي كمية الصدأ الكبيرة التي يمكن أن تغلفه من الداخل والتي قد لا تزول بشكل نهائي حتى بعد استخدام سوائل التنظيف المتواجدة في محطات البنزين وفي المتاجر الكبرى.

هذا ويتواجد نوعان من الرديتر في الأسواق إلا أن البعض منا قد لا يعرف أيهما الأنسب للسيارة خصوصاً وأن منطقة الخليج العربي تمتاز بحرارتها المرتفعة وتحديداً في فصل الصيف.

هذان النوعان هما النحاسي وذلك المصنوع من الألومينيوم وهما متواجدان بكثرة في الأسواق، ولكن عندما تقرر تغيير الرديتر أي نوع يجب أن تختار بعيداً عن الأسعار التي يمكن أن ترافقهما؟

من الضروري أن تهب فوراً إلى استخدام المبرد المصنوع من الألومينيوم لسبب مهم جداً، ذلك أن المبرد هذا يقوم بتصريف الحرارة بشكل أفضل من المبرد النحاسي وهذا أمر أساسي في كل المناطق التي تتمتع بدرجة حرارة مرتفعة.

إذاً اختر الرديتر الأفضل دائماً وتنبه لنوعية سائل التبريد الذي لا بد من أن يتغير أيضاً كل فترة من الوقت لأنه يفقد من خصائصه.

تعرف على الرديتر المناسب للسيارة! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة