دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 13

المربع نت – نشرت إحدى المجلات خبرًا يُفيد بأن دايملر تعتزم تقسيم علامتها التجارية مرسيدس لثلاثة كيانات مُنفصلة.

فمصدر الخبر إدعى أن كل من الرئيس التنفيذي لدايملر ديتر زيتشه، والرئيس المالي بودو إيبر، وضعا خطة بالفعل للفصل بين قطاعات مرسيدس للسيارات ليصبح لكل من قطاع السيارات العادية وسيارات النقل، وقطاع الشاحنات وقطاع الحافلات كيانات منفصلة بذاتها.

دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 14

ومُتوقع أن تكون خطة هيكلة العلامة التجارية الجديدة جاهزة للعرض بحلول إجتماع مجلس إدارة دايملر السنوي العام في الخامس من إبريل لعام 2019.

وردًا على الخبر، علق متحدث دايملر الرسمي أن صانعة السيارات الألمانية تعمل دائمًا على دراسة إستراتيجيتها المُثلى وهيكلتها التي تتناسب بشكل أفضل مع تغييرات السوق والكيانات المُنافسة فيه.

ويعتبر المُحللون تلك خطوة ذكية من دايملر، حيث أن تقسيم علامتها التجارية مرسيدس لثلاث كيانات منفصلة من شأنه أن يعود عليها بفائدة أكبر وقيمة أعلى. ذلك أن قطاع شاحناتها وحافلاتها وحدهما يُقدران بقيمة 36 بليون دولار.

كما أن عملية الفصل تلك ستقوم بإضافة أسهم جديدة لاسم الشركة الأم في سوق البورصة، وذلك من شأنه أن يعود عليها بالأموال الكافيه لدعم أهدافها في قطاعي القيادة الذاتية  والسيارات الكهربائية.

دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 15 دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 16 دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 17 دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 18

دايملر قد تفصل بين العلامات التجارية لمرسيدس 19

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة