, المربع نت

المربع نت – على الرغم من كون اليخوت إحدى أكثر الصناعات جاذبية، إلا أنه قطاع لم يقترب منه كثيرًا صانعو السيارات.

وعلى مدار السنوات حاولت العديد من شركات السيارات الكبرى دخول سوق اليخوت، وقد نشر موقع “بيزنس إنسايدر” تقريرًا يتضمن 6 من هذه الشركات الكبرى التي حاولت العمل في هذا القطاع، وذلك على النحو التالي:

1- فيراري جروب
يرجع تاريخ دخول هذه الشركة الإيطالية في سوق اليخوت إلى عام 1990، حين قامت بإنتاج “ريفا فيراري 32″، إذ تم إنتاج 30 يختًا من هذا النوع، وفي عام 2016 عُرض إحدى هذه اليخوت للبيع في دار مزاد “سوذبيز” في موناكو بسعر يبدأ من نحو 193 ألف دولار، وتمثلت أهم خطوة اتخذتها فيراري في عام 2016 في شراء بييرو فيراري ابن مؤسس الشركة 13.2٪ من مجموعة “فيريتي غروب”، وهي الشركة التي تقف وراء علامات تجارية مثل “ريفا”، “بيرشينغ” و”CRN”، وحققت فيراري جروب أرباحًا بلغت 11,7 مليون دولار في الربع الأول من العام الماضي.

2- بورش
حاولت هذه الشركة الألمانية دخول سوق اليخوت من خلال إنتاج يخت ” Fearless 28″، وهو يخت فاخر يبلغ طوله 8.5 مترًا، بسرعة قصوى تبلغ 78 عقدة، وتم بناء 4 يخوت منه.

حاولت الشركة عام 2009 دخول السوق ثانية بإدخال مفهوم الطوف الذي يبلغ طوله 41 مترًا بالتعاون مع رويال فالكون، لكن تم تأجيل إنتاج يخت RF135 من الربع الرابع لعام 2010 إلى عام 2012، إلا أنه يبدو وكأنه لن يكتمل، حيث شُيد جزئيًا ولا يزال الطوف راسيًا في أوريغروند في السويد، حيث تقع مكاتب رويال فالكون.

وفي عام 2012 صار بيتر دانيل بورش حفيد مؤسس الشركة شريكًا في ” Kormaran”، وهي شركة تحاول أن تصنع سفينة متحولة يمكنها الإبحار في 6 مواقع مختلفة بما في ذلك مونوهول و تريماران، ومن المقرر أن يبلغ ثمنه 1,07 مليون دولار.

3- مرسيدس-بنز

في عام 2016 أنتجت هذه الشركة الألمانية الشهيرة أول يخوتها ” Silver Arrow of the Seas” والذي يبلغ طوله 14 مترًا، مزود بمحركي يانمار بقوة 480 حصان لكل منهما، يمكن أن تبلغ سرعته القصوى 30 عقدة، يُقدر ثمنه بنحو 2.6 مليون دولار، سوف يُصنع منه 10 يخوت فحسب في ” Baltic Yachts”.

4- آستون مارتن
قدمت هذه الشركة بالتعاون مع شركة القوارب الهولندية ” Quintessence Yachts ” أول يخوتها ” Aston Martin AM37″ الذي يبلغ طوله نحو 11 مترًا، وذلك خلال معرض موناكو لليخوت العام الماضي، بعد عامين من البحث والتطوير، ويأتي اليخت بخيارين من السرعات القصوى هي 45 أو 50 عقدة.

5- بوغاتي

بفضل الشراكة بين هذه الشركة الفرنسية وشركة صناعة السفن ” بالمر جونسون” تم بناء يخت “Niniette series”، والذي يأتي بعدة نماذج يتراوح طولها بين 15 ونحو 27 مترًا، ويتميز اليخت بغرفة معيشة واسعة، وقمرة قبطان كبيرة.

6- لكزس

أطلقت هذه الشركة اليابانية المُصنعة لسيارات تويوتا مؤخرًا قارب سريع طوله 12.7 مترًا، والذي شيدته شركة ” Marquis-Carver Yacht Group” في ويسكونسن، وهو يخت مزود بمحركي لكزس بقوة 440 حصان، تبلغ سرعته القصوى 43 عقدة، لكن ليس من المقرر إنتاجه على نطاق واسع.

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

2016 2017

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً