"تقرير" شاهد وتعرف على قصة تأسيس شركة بنتلي وسياراتها الفاخرة 3

المربع نت – بنتلي موتورز هي شركة انجليزية لصناعة السيارات الفاخرة، تم تأسيسها عام 1919 على يد الأخوين والتر أوين بنتلي وهاريس بنتلي.

وفي أكتوبر من العام نفسه وفي ورشة عمل بالقرب من شارع بيكر في مدينة لندن تم تصنيع أول سيارة بنتلي ذات محرك مكون من أربع أسطوانات و16 صماماً بسعة ثلاثة ليترات.

"تقرير" شاهد وتعرف على قصة تأسيس شركة بنتلي وسياراتها الفاخرة 4

وهي أيضاً أول سيارة تحمل شعار بنتلي المجنح الذي لايزال يخلد تاريخ الشركة العريقة على كل سياراتها التي أصدرتها منذ ذلك التاريخ حتى يومنا هذا.

يقع مقر الشركة بمدينة كريو البريطانية، وكانت بداية الشركة واعدة، الا انها بيعت بالكامل إلى شركة رولزرويس عام 1931، وظلت تابعة لها حتى تم بيعها لمجموعة فولكس فاجن عام 1998، وتضمنت صفقة الاستحواذ على كل من منشآت التصنيع والإدارة، وكذلك العلامات التجارية لروح اكستاسي الطائرة، وشبكة التهوية الأمامية الشهيرة لرولزرويس، إلا أن الصفقة لم تتضمن شراء اسم او علامة رولزرويس نفسها.

وتمكنت الشركة خلال تاريخها الطويل الذي امتد 98 عاماً من الحفاظ على النهج التصميمي ذاته لسيارتها المرتكزة على عناصر الحرفية اليدوية الماهرة.

حيث تتميز سيارات بنتلي بكونها مصنعة يدويًا، ويتم إنتاج الغالبية العظمى من سيارات الشركة بقاعدة الإنتاج الرئيسية بكريو البريطانية، إلا أن عدد بسيط من طرازات كونتيننتال فلاينج سبير يتم تجميعها بقاعدة بناء في ألمانيا.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة