المربع نت – يبدو أن تويوتا سوبرا المنتظرة طويلاً لن تكون السيارة الرياضية الوحيدة التي يتم تدشينها في معرض سيارات طوكيو 2017، فكما يبدو، فإن نيسان ومازدا ستشاركان منافستهما اليابانية بجلب سياراتهم الرياضية الخاصة.

يأتي حسب هذا جريدة AutoBild الألمانية، وهي تدّعي أن السيارة الرياضية نيسان 390Z ومازدا RX-9 سيتم تدشينهما في طوكيو، ولكن كبداية فلا داعي لأخذ هذا التقرير على محمل الجد فربما تكون شائعات لا أساس لها، فحتى الآن لم نرى سوى السوبرا أثناء اختبارها، والـ RX-9 كانت هنالك كثير من الشائعات مؤخرًا عنها ولكن لا شيء مؤكد حتى الآن.

تقرير يكشف موعد تدشين تويوتا سوبرا ونيسان 390Z ومازدا RX-9

ستستخدم السوبرا نفس المنصة التي تستند عليها بي إم دبليو Z4، على أن تستمد طاقتها من محركات 4 و6 سلندر بقوة 248 و335 حصان، مع جير أوتوماتيكي قياسي بدون خيار يدوي.

أما مازدا RX-9 التي رأينا نسخة اختبارية لها في 2015، فستستمد نسختها الإنتاجية طاقتها من أحدث محرك Skyactive-R بقوة 400 حصان حصان، على أن تطرح بالأسواق في نهايات 2018 كموديل 2019.

أما بالنسبة لنيسان 390Z، فيقال أنها ستكون سيارة اختبارية، وتشوّق لوصول خليفة موديل 370Z والذي كان متواجدًا بالسوق منذ 2009، ويقال أن تصميمها سيستوحى من GT-R، وذلك لأن العلامة اليابانية تخطط لرفع سعر الموديل بشكل كبير لوضعه في قطاع الطبقة العالية للسيارات الرياضية.

وبغض النظر عن الصور التخيلية لهما أعلاه، فإننا لن نعلم الكثير حتى وصول السيارات الرياضية الثلاث في معرض سيارات طوكيو، والمقرر انطلاق فعالياته في 27 أكتوبر.

تقرير يكشف موعد تدشين تويوتا سوبرا ونيسان 390Z ومازدا RX-9 7 تقرير يكشف موعد تدشين تويوتا سوبرا ونيسان 390Z ومازدا RX-9 8 تقرير يكشف موعد تدشين تويوتا سوبرا ونيسان 390Z ومازدا RX-9 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل