انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتقد كثير من الناس بأن زيت الفرامل لا يتغير لا بل يجب أن يضاف إليه الكمية الصحيحة إذا كان قد نقص، لكن ما يجب فعله يكمن في الإقدام على عملية التغيير كل سنتين تقريباً حتى ولو كانت السيارة مخزنة، والسبب: المياه.

يقوم زيت الفرامل بالأساس بنقل الضغط من علبة الفرامل داخل الأنابيب إلى الكلايبرات ومن خصائصه أنه ليس قابل للضغط كما أنه يجب أن يتمتع باللزوجة المطلوبة التي تعمل في كل درجات الحرارة هذا فضلاً عن أنه يجب أن يعمل كمزيّت للحفاظ على أجزاء نظام الفرامل الداخلية. أما عدم تغيير زيت الفرامل سيمنعك من إيقاف السيارة ضمن المسافة المطلوبة في الظرف المطلوب.

تعرف على معلومات مهمة عن زيت الفرامل! 1

إن زيت الفرامل أو كما يجب أن نسميه “سائل الفرامل” يكون مصنوع من مادة Hygroscopic والتي تمتص الرطوبة من الجو ما يجعل الزيت يغلي قبل الوقت المحدد لهذا الأمر.

والزيت عندما يكون جديداً تكون درجة غليانه 400 لكن وفي السنة التالية تصبح حوالى 330 درجة مع نسبة مياه 2%… هذا الأمر يجب أن يدفع بك إلى تغيير زيت الفرامل بعد سنتين بسبب المياه التي تتكون فيه سنة بعد سنة.

أما ولو غلى الزيت فسوف يصبح لدينا فقاعات داخل الكلايبرات الأمر الذي يؤثر سلباً على مسافة وقوف السيارة خصوصاً في المنحدرات.

ملاحظة: إنتبه من غطاء علبة زيت الفرامل لأنه عدم إحكامه بشكل جيد سوف يساهم في تكوّن المياه بشكل أسرع في هذا الزيت.

إذا ولو بدأت المياه تظهر في زيت الفرامل ستعرّض نفسك للخطر إذا لم تقم بتغييره.

تعرف على معلومات مهمة عن زيت الفرامل! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل