ما هي الأعراض التي تشير إلى تعطل دينمو السيارة؟ 5

المربع نت – تتألف السيارة بشكل عام من نظامين مهمين وهما النظام الكهربائي والنظام الميكانيكي، حيث يلعبان مع بعضهما دوراً أساسياً في تحريك المركبة وتشغيل محركها. هذا ويتألف النظام الكهربائي من قطع مهمة جداً لعل أبرزها الدينمو.

أما ولو تعطل الدينمو، القطعة المسؤولة عن توليد الطاقة الكهربائية في السيارة، فلن تتمكن على الإطلاق من الإنطلاق بسيارتك ولن تستطيع تشغيل المحرك في الأساس.

ما هي الأعراض التي تشير إلى تعطل دينمو السيارة؟ 6

وفي كثير من الأوقات لا يعرف صاحب السيارة بأن المشكلة التي منعته من تشغيل مركبته تعود في الأساس إلى الدينمو، من هنا وإذا كنت من هؤلاء لا بد من أن تطلع على التالي:

من الأمور التي يجهلها غالبية السائقين في كل أنحاء العالم هي أن شعار البطارية ولو ظهر في الطبلون يعني أن الدينمو قد أصابته الأعطال وليس البطارية على الإطلاق. لذلك وبمجرد ظهور هذا الرمز في لوحة عدادات السيارة إعلم بأن الدينمو قد تعطل.

إذا كانت البطارية في السيارة جديدة ولم تستطع تشغيل السيارة تأكد أولاً من أن الأوصال مربوطة بالشكل الصحيح في الأساس. فإذا كان كل شيئ خال من العيوب فاعلم بأن الدينمو يمكن أن يكون قد تعطل.

إذا كانت البطارية جديدة والوصلات صحيحة أيضاً حاول أن تشم رائحة حريق صادرة من تحت غطاء المحرك، حيث أن هذه الرائحة هي دليل واضح على احتراق الأسلاك الكهربائية بسبب الحرارة الزائدة التي تنتج عن أنظمة السيارة.

الدينمو في السيارة مهم جداً، لذلك وإذا لاحظت وجود هذه المؤشرات لا تتأخر أبداً في التوجه نحو أقرب ميكانيكي.

ما هي الأعراض التي تشير إلى تعطل دينمو السيارة؟ 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل 12 ساعة
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة