لا تضع قدمك على لوحة القيادة حتى لا تتعرض لهذا المصير 5

المربع نت – والآن لم يعد بإمكانها الوقوف لأكثر من 4 ساعات يوميا..

وضع قدمك على لوحة القيادة لإراحتها هو فعل شائع بين راكبي السيارات، والمبرر لذلك بأن هذه الوضعية مريحة خلال السفريات الطويلة، ولكن حادث سيارة أودرا تاتوم الذي جرى في أغسطس 2015 يُرينا لماذا يجب علينا دائمًا وضع أقدامنا على أرضية السيارة.

لا تضع قدمك على لوحة القيادة حتى لا تتعرض لهذا المصير 6

جرى الحادث عندما كانت تاتوم وزوجها في سفرية قصيرة عندما تحركت سيارة أخرى أمامهم أثناء خروجها من موقف ما تسبب في تصادم طفيف، ولكنه كان قويا بما فيه الكفاية لإطلاق الوسائد الهوائية، ومع وجود قدم السيدة على لوحة القيادة، كانت النتيجة اصطدام قدمها بوجهها، ما حطّن أنفها ومعاناتها من عدة كسور في كاحلها الأيمن وعظمة الفخذ وذراعها.

وذكرت تاتوم لقناة CBS أن زوجها كان دائمًا ما يحذرها بأنها قد تتعرض لإصابة قوية في قدمها إذا ما استمرت بوضعها على لوحة القيادة ولكنها لم تستمع له، تطلبت إصاباتها إجراء عدة عمليات جراحية وعلاج طبيعي واحتاجت لأكثر من شهر حتى تستطيع المشي مجددًا.

لا تضع قدمك على لوحة القيادة حتى لا تتعرض لهذا المصير 7

ولكن حتى اليوم، تعاني تاتوم من أضرار جانبية بسبب الحادث، فهي اضطرت إلى ترك حياتها المهنية في خدمات الطواريء الطبيعة لأنها لا تستطيع أن تقف على قدمها أكثر من 4 ساعات وبالتالي لا تستطيع أن تكون مع المرضى وحتى إذا وقفت هذه المدة ستشعر بألم شديد بعدها.

يُذكر أن الوسائد الهوائية تنتشر بسرعة تتراوح بين 160-350 كيلومتر في الساعة، والقوة التي تنتج عنها كافية لحماية الجسم البشري من التصادم الناتج عن الحادث، ولكن ذلك يعني أيضًا أن أيّ شيء يقف بطريقهم لحمايتك يُحيط به الخطر..

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة