انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صحيح أن السيارة تعتمد على المحرك كي تسير على الطرقات إلا أن علبة التروس في المركبات مهمة أيضاً خصوصاً وأنها تسمح للسائق بزيادة سرعته لاسيما إذا كان يقود على الطرقات السريعة.

إلا أن القير في كثير من الأوقات يتعرض للمشكلات غير المحببة خصوصاً عندما يصار إلى تغيير السرعات وتحديداً في علبة التروس الأوتوماتيكية.

كيف تتخلص من نتعة القير من السرعة الأولى إلى السرعة الثانية؟ 1

وتعتبر مشكلة نتعة القير من السرعة الأولى إلى الثانية من أبرز هذه المشكلات والتي من الضروري أن يُصار إلى التخلص منها إذا تكررت.

قد تكون المشكلة ناتجة عن زيت القير الذي أصبح قديماً وقد لا تكون ناتجة عنه، إلا أنه وفي كلا الحالتين يُنصح دائماً بتغيير هذا الزيت مع الفلتر بحسب ما توصي به الشركة المصنعة، فالزيت عزيزي القارئ يلعب دوراً مهماً في جعل التروس ينتقل من البطيئ إلى السريع من دون مشكلات. فلماذا تقوم بتغيير زيت المحرك ولا تقوم بتغيير زيت القير؟

إلا أن الحل الذي قد تستفيد منه بنسبة 90% هو من خلال التوجه نحو المكيانيكي الذي يملك سكانر حتى يقوم ببرمجة تغيير السرعات في علبة التروس، خصوصاً وأن ذاكرة الحاسوب في المركبة يمكن أن تتعرض للمشكلات ما قد يدفعك إلى إعادة برمجته.

هذه الطريقة الثانية من شأنها أن تعيد نقل القير من الأول إلى الثاني بشكل سلسل لذلك الاعتماد عليها وعلى تغيير الزيت والفلتر أمران ضروريان في حال تعرضت لهذه المشكلة.

كيف تتخلص من نتعة القير من السرعة الأولى إلى السرعة الثانية؟ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل