انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتمد السيارات بشكل أساسي على البنزين كي تسير على الطريق إلا أن هذا البنزين قد يكون ممتلئاً بالشوائب في بعض الأحيان.

كما قلنا في المقدمة في بعض المرات قد يكون البنزين الذي نتزود به وسخاً جداً وهذا الأمر يعود لسببين، إما لتشقق الخزانات التي تحفظ الوقود تحت الأرض في المحطات، إما بسبب الغبار والأتربة التي يمكن أن تدخل في الخزانات عندما يتم ملؤها من الصهاريج.

تعرف على مؤشرات البنزين الوسخ 1

والبنزين عزيزي القارئ يجب أن يكون نظيفاً وخال من أية شوائب كي تعمل السيارة، من هنا كل من يقول لك بأن الخزان يجب أن يكون ممتلئاً كي لا تسحب المضخة الأوساخ يجب أن تقول له بأن هذا الأمر خاطئ، فالفلتر الخارجي للمضخة موجود أسفل خزان الوقود من هنا ولو كانت هذه الحاوية ممتلئة أو فارغة حتى الربع مثلاً لن تسحب أبداً الأوساخ لأن الوقود نظيف.

فالبنزين ولو كان وسخاً سوف يمنعك من تشغيل السيارة، أما إذا كان المحرك يعمل فسوف تلاحظ بأن دواسة الوقود لم تعد تستجيب أبداً لضغط قدمك. إذاً ولو قمت بالتزود بوقود وسخ أو ممتلئ بالمياه سوف تتعطل سيارتك خلال دقائق ولن تتمكن من تحريكها ولو لمتر واحد لأن المحرك سيتوقف عن العمل.

في هذه الحالة من الضروري ان يُصار إلى فك تنك البنزين حتى تقوم بتنظيفه ومن ثم تنشيفه واستبدال فلتر الوقود والمضخة من دون أن تنسى استخدام سائل تنظيف البخاخات.

تعرف على مؤشرات البنزين الوسخ 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل