المربع نت – أن تقود سيارتك من دون تواجد لمؤشرات تنبهك في حال وقوع بعض المشكلات أمر قد يكون بعيد كل البعد عن الواقع خصوصاً وأن السيارة تتعرض أنظمتها وقطعها الميكانيكية والكهربائية للكثير من الأعطال.

هذا الأمر دفع بشركات السيارات ومنذ أن بدأت تقدم منتوجاتها في الأسواق إلى الاعتماد على عدادات تتواجد في الطبلون أمام السائق، كما أن بعض السيارات كي وضعت عدادت السرعة في الوسط بغية تغيير الشكل.

تعرف على أنواع عداد السرعة في السيارات

وقد يقوم البعض من التجار خصوصاً أولئك الذين يقومون باستيراد سيارات لبيعها في المعارض بالتلاعب بعداد السرعة لذلك التنبه للغش أمر لا بد منه قد لا تقع ضحية هؤلاء الأشخاص.

وقد يتساءل عدد من الأشخاص عن أنواع عدادات السرعة لاسيما وأن هذا الموضوع يتم التداول به في المجتمع لذلك وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص لا بد من أن تطلع على التالي.

بداية عزيزي القارئ عليك أن تعرف بأن عداد السرعة يأتي بنوعين: الأول إلكتروني والثاني الثاني ميكانيكي. هذا العداد الأول لا يتمتع بعمر طويل لا بل ظهر في بداية نهاية القرن التاسع عشر وتحديداً في العام 1993 أما العداد الثاني فقد رافق السيارات منذ بداية ظهورها وهو يعرف بالـ Eddy-current speedometer.

ومع تطور عالم السيارات ومع التواجد الكبير لأجهزة السكانر بات من الممكن التلاعب بعداد السرعة الالكتروني أيضاً على الرغم من أن بعض السيارات قد لا تخول الميكانيكي الذي يملك سكانر القيام بهذه العملية.

تعرف على أنواع عداد السرعة في السيارات 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل