رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة كلياً تكشف نفسها “أفخم سيارة” في العالم + صور ومواصفات واسعار Rolls Royce Phantom

المربع نت – هنالك عشرات العلامات التجارية للسيارات في عالمنا، بينها علامات فاخرة وبينها علامات فائقة الفخامة، ومن ثم هنالك من يبقى وحيدًا بأعلى عرش الفخامة وقد حافظ عليه لفترة من الزمان، وهو ينوي إبقاء الأمور على هذا المنوال نحن بالطبع نتحدث عن رولز رويس VIII البريطانية.

حيث كشفت رولز رويس رسمياً عن فانتوم 2018 الجديدة كليًا والتي تسعى بها للجلوس على عرش أكثر سيارة فاخرة على وجه الأرض، ونظرة واحدة إليها كافية لتعلم فورًا بأنها الرائدة المعاد تصميمها والتي أتت بحلّتها الجديدة لتجلب “أعلى مستويات الفخامة الأيقونية”.

في مقدمتها، تم إطالة الشبك الامامي وبات متصلاً تصميمه بالمقدمة ما يعطي لأسطورة الفخامة مظهرًا أكثر أناقة وعصرية، بينما تمثال روح النشوة زاد ارتفاعه بنصف إنش ممّا كان عليه سابقًا، أما المصابيح الأمامية الليزرية الجديدة فهي تُحيط بها مصابيح نهارية على شكل حلقات، وتقول رولز رويس أن مصابيح الفانتوم الأمامية هي الأكثر تقدما في العالم وبإمكانها بسطُ ضوئها على مدى 600 متر بالطريق.

وفي خلفها، تأتي الفانتوم بشرائط مصقولة بفولاذ مقاوم للصدأ مُنحني على الحواف العليا لأعلى الغطاء والزجاج الخلفيان، أيضًا تتميز السيارة الفاخرة بأكبر قطعة متكاملة في العالم مصقولة يدويًّا بالفولاذ المقاوم للصدأ حول النوافذ والعواميد الخلفية الجانبية.

تتميز خلفية الفانتوم الآن بنافذة منحدرة مُحاطة بإطار فولاذي مقاوم للصدأ، كما أن الفانتوم لديها عجلات 22 إنش ومصابيح خلفية على شكل الجوهرة.

بالطبع أهم ما في أي سيارة لرولز رويس تكون داخليتها، وفي الحقيقة لقد قامت العلامة البريطانية بإضافة أشياء لا تعد ولا تحصى لجعلها أكثر سيارة فاخرة صنعت على الإطلاق في العالم.

التصميم الجديد للداخلية يحافظ على لمسة الفانتوم الكلاسيكية مع قدومها بمقاعد واسعة جديدة كليا الراحة عليها تأخذك إلى عالم “من الخيال”، تطريز دقيق بمواد “أسطورية” في فخامتها، اهتمام بكل تفصيلة كبيرة كانت أو صغيرة، بالإضافة إلى ما يسمى بـ”معرض الصور”.

هو عبارة عن قطعة من الزجاج المُنسابة على عرض لوحة القيادة، ويكون امام السائق شاشة صغيرة بها كقياسات العدادات، وبالمنتصف تقبع شاشة قابلة للسحب 12.3 لنظام المعلومات والترفيه، وخلاف ذلك تختلف الأمور.. فهذه القطعة الفريدة من نوعها ليس لها شكل موحّد، فيمكن طلبها بزخرفات خشبية أو أقمشة من الحرير الخالص، وإذا كان ذلك غير كافٍ؛ فيمكن الحصول على لوحة زيتية مرسومة خصيصًا لمالكها، أو حتى خريطة مطبوعة بالأبعاد الثلاثية لحمضه النووي تكون مطلية بالذهب، ليس كفاية؟ – إذًا يمكن الحصول على منحوتات وردية خزفية آسرة للقلوب بأناقتها التي لا تضاهى.

لدى المقصورة الامامية عديد من الخيارات كمفاتيح للتحكم بسقف الفانتوم ذو السماء المزخرفة بالنجوم، بالإضافة إلى مساحة تخزين بالمقصورة الخلفية للمشروبات.

أما المقصورة الخلفية لديها ألواح خشبية في خلفها لأجل إخفاء طاولة للتنزه ونظام للترفيه والذي يمكن نشره أو سحبه كهربيًّا عبر كبسة زر، وباتت المقاعد الخلفية تأتي بإعدادات متنوعة تحوّلها لمقاعد فرديّة بمسند ذراع أو مقاعد للنوم أو مقاعد فردية مع كونسول وسطي، أو مقاعد طويلة للإسترخاء، بالإضافة إلى كل ذلك فإن الأبواب الخلفية تفتح نفسها ذاتيًّا.

التغييرات لا تتوقف عند هذا الحد في داخلية الفانتوم الجديدة، فقد أرادت رولز رويس تحويلها لأكثر سيارة “صامتة” في العالم، ونتاجًا لذلك تم وضع 130 كيلوجرام من العازل الصوتي بها وأضاف المهندسون ألومنيوم مصبوب بمفاصلها وطبقتين 6 ملليمتر من الزجاج حول السيارة، إلى جانب أن إطاراتها لديها “أختام للصمت” وهي عبارة عن طبقة من المادة الرغوية تم إضافتها بداخلهم لتخفيف صوتهم.

أما بالنسبة للطاقة، فهي مستمدة من محرك جديد كليا توربيني مزدوج بسعة 6.75 و12 سلندر وبقوة 563 حصان و900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات يستخدم تكنولوجيا متصلة بالأقمار الصناعية للتيقن من أنه على الجير الصحيح، وإثر ذلك تتسارع الفانتوم النسخة القياسية (بطول 5.77 متر) من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 5.3 ثانية مع سرعة قصوى محددة إلكترونيًّا عند 250 كيلومتر في الساعة، بينما النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة (6 متر) تحقق نفس التسارع خلال 5.4 ثانية – وحقيقة فهذه أرقام مذهلة لوحش يزُن 6 طن.

تستند أسطورة الفخامة فانتوم على ما يسمى بـ “معمارية الفخامة” وهي منصة ألومنيومية بإطار هيكلي ثلاثي الأبعاد تم تصميمها خصيصًا لرولز رويس لتكون قابلة للتطوير ولديها مرونة عالية، وبالتالي بإمكانها تحمل مختلف الأحجام والأوزان وأنظمة الدفع والجر.

المنصة أكثر صلابة من خليفتها بقدر 30%، وسوف تستخدم بكافة موديلات رولز رويس المستقبلية ويتضمن ذلك الأجيال القادمة لجوست ورايث وداون وبالطبع، الكروس أوفر كولينان.

وللتيقن بأن يكون سير الفانتوم كما لو أنه على “بُساط سحري”، تم إضافة أحدث نظام للتعليق الهوائي والمسمى بـ”التطوير الذاتي” وهو يُجري ملايين العمليات الحسابية في كل ثانية ليتفاعل مع التوجيه أو التسارع أو معطيات الكاميرا ليستجيب حسبها، كما أن السيارة لديها نظام توجيه رباعي عبر وصلات مزدوجة لمحور العجلات الأمامي وخمس وصلات لمحور العجلات الخلفي، ما يوفّر مستويات تحكم مذهلة في جسدها.

أما بالنسبة لأنظمة السلامة، فقد أتت فانتوم الجديدة بمجموعة واسعة من الأنظمة المساعدة للسائق تتضمن مساعد اليقظة والتحكم النشط التكيّفي بتثبيت السرعة، التنبيه بحركة المرور بالتقاطعات، تنبيه الاصطدام، منبه مغادرة الحارة، شاشة رأسية للعرض، نظام للرؤية المحيطية يستخدم 4 كاميرات مختلفة.

هذا ومن المقرر إتاحة رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة كليًا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في مطلع العام المقبل، وحسب مصادرنا المطلعة فإن سعرها سيدور بحدود 800,000$ وهو ما يعادل 3 مليون ريال سعودي.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

شاهد الصور:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *