تحالف رينو-نيسان يصبح أكبر صانع للسيارات في العالم

المربع نت – استطاع التعاون ما بين رينو ونيسان أن يحقق نسبة مبيعات تتفوق على مبيعات فولكس فاجن في الأشهر الست الأولى من العام الحالي.

حيث أرتفعت مبيعات التعاون المشترك ما بين صناع السيارات رينو، نيسان، ميتسوبيشي وداسيا ليصل إلى 5 مليون و 270 ألف سيارة، بينما لم تتخطى مبيعات العملاقة الألمانية فولكس فاجن أكثر من 5 مليون و 116 ألف سيارة في نفس المدة.

وشهد التعاون أرتفاع في مبيعات سيارات رينو أمثال كليو، ميجان، كابتور، سانديرو وداستر. كما أرتفعت أيضًا مبيعات سيارات نيسان أمثال X-Trail/Rogue، سينترا/سيلفي، كاشكي وألتيما/تيانا. بينما باعت ميتسوبيشي ما يقرب لـ 500 ألف مركبة من شهر يناير وحتى يونيو.

أما عن المركبات الكهربائية فقد نمت نسبة مبيعاتها أيضًا لتصل إلى حوالي 481 ألف وحدة مباعة، لتسيطر نيسان ليف، رينو زوي، وميتسوبيشي i-Miev على أغلبها.

وعلى المستوى العالمي، قامت نيسان بتوصيل حوالي 2 مليون و895 ألف سيارة وشاحنة لعملائها حول العالم، وأزداد معدل المبيعات خاصة في أسواق الولايات المتحدة، الصين واليابان، لتلحقهم المكسيك، المملكة المتحدة، كندا، روسيا، فرنسا، إيطاليا وألمانيا.

في نفس الوقت الذي باعت فيه علامة رينو التجارية مليون و 880 ألف مركبة جديدة في الأشهر الست الأولى من العام الحالي. لتتفوق في أسواق فرنسا، روسيا وإيطاليا، ثم ألمانيا، أسبانيا، تركيا، البرازيل، إيران، المملكة المتحدة والأرجنتين من بعدهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *