المربع نت – أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين 24 يوليو 2017م، الاستمرار في تنفيذ إجراءات السلامة ومراقبة الحركة على الطرق، وذلك ضمن أعمالها في تطوير منظومة شبكة الطرق في المملكة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية لتحسين مستوى السلامة على الطريق الرابط بين تربة والطائف خلال الفترة الماضية، ونفذت فرق الصيانة خلال الأسبوعين الماضيين المطبات المشطية ومطبات التهدئة التحذيرية للسرعات وعيون قطط عند بداية ونهاية تقاطع الجيش بطريق حضن.

وزارة النقل تعلن الاستمرار في تنفيذ إجراءات السلامة ومراقبة الحركة على الطرق

وأشارت إلى أن فرق الصيانة نفذت تثبيت العديد من وسائل السلامة التحذيرية الليلية عند بداية ونهاية التقاطع، كما أزالت جميع الحواجز المعدنية على الوصلة المزدوجة، وجاري استبدالها بحواجز أكثر أماناً داخل الجزيرة الوسطية للوصلة المزدوجة بدلا من الحواجز المزالة.

وأضاف البيان أنّه تمّت دراسة سطح الطريق واحتياجات وسائل السلامة لكامل الطريق من تربة إلى كوبري عشيرة ورفعت استمارات اصلاح ضمن اعمال الصيانة الوقائية للمواقع الأكثر تضررا، حيث اعتمدت وتحت التنفيذ، وسيتمّ أيضا خلال الأيام القادمة تركيب أكثر من 165 لوحة تحذيرية وارشادية على الطريق، إضافة إلى أنّه يتم تدريجياً إتمام أعمال الدهانات العكسية وتركيب عيون القطط على أجزاء الطريق كافة.

وأوضحت الوزارة أنه جرى اعتماد تحسين ورفع مستوى عدد 3 تقاطعات سطحية على الطريق وهي تقاطعات (القرشيات -الهجن -البلدية)، إضافة إلى اعمال صيانة وقائية بتعريض اكتافه في الجانبين.

يشار إلى أن أغلب تقارير الحوادث تشير إلى السرعات الزائدة والتجاوز الخاطئ وفقا لتقارير الحوادث من الإدارة العامة للمرور، وجاري التنسيق لتوفير أنظمة الرصد الآلي للسرعة على الطريق ذاته للحد من التجاوزات العالية، إضافة إلى اعتماد مراقبة الطريق لدراسة مستوى الحركة وقياس التعديلات الضرورية اللازمة لحركة السير.

وحول مطالبة الأهالي بازدواجية الطريق، ذكر بيان الوزارة أنّ الطريق يعد ذو أولوية متقدمة على قائمة الطرق المطلوب عمل ازدواج لها، وجرى اعتماد ازدواجه من قبل الوزارة في الميزانية القادمة.

وزارة النقل تعلن الاستمرار في تنفيذ إجراءات السلامة ومراقبة الحركة على الطرق 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل