تعرف على سبب ظهور صوت طقطقة عند الضغط على الفرامل! 5

المربع نت – ليس طبيعياً على الاطلاق أن تقود سيارة من دون فرامل لأنك لن تستطيع أن تتوقف ولو لمتر واحد، لذلك الحفاظ دائماً على هذا النظام أمر لا بد منه كي لا تجد نفسك عرضةً لحوادث مرورية أنت بغنى عنها.

هذا وتصاب المكابح مع الوقت بالكثير من المشكلات لاسيما إذا كان السائق مهملاً ولا يهتم بشكل دوري بسيارته حيث يبدأ يسمع أصواتاً غير محببة على الإطلاق صادرة من ناحية الفرامل.

تعرف على سبب ظهور صوت طقطقة عند الضغط على الفرامل! 6

بداية من الضروري أن تعلم بأن هذا الصوت قد لا يكون خطيراً لأنه وفي كثير من الأوقات يصدر عن الـ ABS عندما يعمل خصوصاً إذا اضطررت أن توقف السيارة فجأة بينما تسير على المياه.

لكن ولو ضغطت بشكل عادي على الفرامل وكانت الطريق جافة وسمعت صوتاً غريباً يشبه صوت طقة، عليك أن تعرف بأن الهوبات يمكن أن تكون قد تعرضت لشرخ، في هذه الحالة قم بالتوجه نحو الميكانيكي كي يكشف على الأقراص لأنه وفي بعض المرات تستطيع أن تتخلص من هذا العيب بمجرد الاقدام على عملية الخرط، كما أنه وفي أحيان أخرى قد لا تنفع هذه العملية ما قد يجبرك على استبدال الهوب المشروخ.

من الضرروي عزيزي القارئ وعندما تسمع أي صوت غريب صادر من السيارة وتحديداً من ناحية الفرامل أن تتجه فوراً نحو الميكانيكي كي يقوم بالكشف على مصدر هذا الصوت حتى تبتعد قدر الامكان عن الحوادث المرورية.

تعرف على سبب ظهور صوت طقطقة عند الضغط على الفرامل! 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا CX-9 2018 في الشماسية بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل يومين
70,000 ريال سعودي
الشماسية

مرسيدس بنز C300-Class 2018

قبل يومين
126,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل يومين
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة