مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 15

المربع نت – واجهت صانعة السيارات الألمانية كثيرا من تعليقات النقاد السلبية بسبب إكس كلاس الجديدة، قائلين بأنها مجرد بيك أب نيسان نافارا بعلامة مرسيدس التجارية.

وردًا على الأمر، علق فولكر مورنهينويغ المسئول عن قطاع الشاحنات الصغيرة بمرسيدس في لقاء صحفي له أثناء تدشين مرسيدس إكس كلاس بكيب تاون، بجنوب إفريقيا، أن صانعة السيارات الألمانية لم تكن لتحقق مبيعاتها المنشودة من إكس كلاس ما لم تتعاون مع نيسان.

مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 16

وأضاف: أن تحالف أكثر من صانعة سيارات لإنتاج سيارة مشتركة هو نهج مألوف وناجح في قطاع السيارات الإقتصادية الصغيرة، فإن أردنا أن نحقق سعرًا إقتصاديًّا للعملاء علينا أن نعمل معًا.

وسيتم بناء إكس كلاس في كل من الأرجنتين وإسبانيا وبشكل خاص ستستهدف عملاء جنوب إفريقيا، أوروبا وأستراليا. وحيث أن البيك أب الجديدة سيتم بيعها على نطاق عالمي احتاجت مرسيدس لأكثر من مشأة لتصنيعها، الأمر الذي جعلها تلجأ لنيسان خاصة وأن باعها في قطاع البيك أب طويل.

ويُذكر أنه في البداية ستوفر مرسيدس إكس كلاس بمحركين بأربع إسطوانات، أولهم X 220 توربيني ديزل سعة 2.3 لتر بقوة 160 حصان. وثانيهما X 250 توربيني ديزل مزدوج بقوة 187 حصان.

مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 17 مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 18 مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 19 مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 20 مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 21 مرسيدس: احتجنا مساعدة نيسان لصنع شاحنة البيك أب X-Class 22 Class

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة