المربع نت – تتعرض إحدى إطارات سيارتك أثناء السير لمسافات طويلة للتلف الأمر الذى يعد مزعجاً خاصة فى نهار فصل الصيف، وقد يزداد الأمر سوءاً عندما لا تجيد التصرف فى هذه الحالة ولا يوجد شخص يساعدك فى هذه المشكلة، لذلك ينصح خبراء السيارات للمحافظة على سلامة الإطار بالأتي:

1- ينصح بيير جرانزوتو مدير عام سيارات الركوب، ونائب رئيس ميشلان لمنطقة أفريقيا والهند والعالم العربي بضرورة فحص إطارات السيارة وكذلك الإطار الإحتياطى للتأكد من سلامة الإطار.

هكذا تحافظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف

2- إجراء فحص دورى على ضغط الإطارات مرة واحدة شهريًا، لأن انخفاض الضغط بالإطار يؤثر على كفاءتها والقدرة على التحكم بالسيارة بواسطة المكابح.

3- الحرص على فحص اتزال الإطارات عند الإحساس باهتزازات أثناء السير، فالحفاظ على توازن الإطارات يسهم في إطالة عمرها الافتراضي.

4- المحافظة على وزن السيارة لأن الوزن الزائد يسرع من عملية تلف الإطارات بشكل عام ، كما إنه يؤثر عند الاحتكاك بالطريق وارتفاع الحرارة الناجمة عن الاحتكاك، فضلًا عن ضعف قدرة المكابح واستهلاك أكبر للوقود.

5- عند الشعور بميل أو انحراف أثناء القيادة، يجب فحص ميزانية العجلات، لأن ذلك يؤثر في سلامة أدوات التعليق وخلل ميزانيتها، ما يؤثر على كفاءة الإطارات.​

6- كما ينصح خبراء أخرين بعدم استخدام مواد منظفة وملمعة للإطارات لتجنب حدوث تفاعلات كيميائية بين هذه المواد والإطارات فى ظل إرتفاع درجة الحرارة.

7- تزويد الاطار بمادة النيتروجين عند السير لمسافات طويلة خاصة فى فصل الصيف حتى لا يتأثر الإطار بدرجات حرارة .

8- ضبط الهواء داخل الاطارات فى فصل الصيف على 28 .

هكذا تحافظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل