انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الرديتر هذه القطعة المهمة في السيارة من الضروري أن تعمل بالشكل الصحيح خصوصاً في موسم الحر للحفاظ على حرارة المحرك.

ويحتاج الرديتر لسائل من هنا يقدم عدد لا بأس به من الأشخاص في العالم على استعمال مياه عادية معتقدين بأن هذا الأمر لن يضر بجهاز التبريد، لكن هؤلاء الأشخاص مخطئون لأن المياه العادية ولو كانت مثلاً ممتلئة بالكلس سوف تساهم في تدمير المبرد. أما للذين ينصحون باستخدام مياه مقطرة على أساس أنها خالية من الشوائب فمن الضروري أن يعرفوا بأن هذا النوع من السوائل غير محبب استخدامه أيضاً خصوصاً وأنه لا يتمتع بدرجة غليان مرتفعة جداً؛ من هنا اللجوء إلى سائل مخصص للرديتر أمر لا بد منه.

تعرف على معنى لون سائل الرديتر 1

صحيح أن فئة من الأشخاص تستخدم المياه العادية للمبرد أو المياه المقطرة لكن فئة أخرى تعمد على سائل مخصص، لكنهم يقعون في كثير من المرات في فخ ينصبه لهم البائع حيث ينصحهم بضرورة استخدام مثلاً السائل ذات اللون الأحمر بدل الأخضر أو الأزرق بدل الأحمر، أول الأخضر بدل الأزرق… لكن عزيزي القارئ من الضروري أن تكون على دراية بمعلومة مهمة جداً ألا وهي:

إن الألوان التي تظهر على سائل المبرد تساعد صاحب السيارة أو الميكانيكي على معرفة مكان تهريب هذا السائل إذا كانت السيارة تعاني من هذه المشكلة وهذا يعني أن من ينصحك بهذا اللون أو ذاك هو مخطئ وليس على صواب فاللون لا يعني شيئ سوى للدلالة كما ذكرنا على مكان التهريب.

تعرف على معنى لون سائل الرديتر 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل