البطارية المناسبة للسيارة, المربع نت

تعرف على البطارية المناسبة للسيارة

المربع نت – تلعب بطارية السيارة دوراً مهماً وأساسياً في جعل المركبة تسير على الطرقات من دون مشكلات، إلا أن هذه القطعة قد تتعطل فجأة وقد تضعك في مواقف محرجة وغير محببة على الإطلاق خصوصاً إذا كنت برفقة العائلة في إحدى ايام العطل.

والبطارية من الضروري أن تعلم كيف تختارها وكم مرّ وقت على تصنيعها خصوصاً وأن السيارات التي تتمتع بمحرك كبير (ست اسطوانات وما فوق) من غير المعقول أن تكون مزودة ببطارية ذات امبير متدني.

البطارية المناسبة للسيارة, المربع نت

تصفح أيضًا: جينيسيس G70 2022 في السعودية “صور ومواصفات وأسعار”

إذاً وكي تتأكد من قدرة أمبير بطارية سيارتك يجب أن تكون على علم بالطريقتين التاليتين:

بداية انظر إلى البطارية وابحث عن كلمة Ah لأن الرقم المتواجد بالقرب من هذين الحرفين يشيران إلى قدرة أمبير البطارية. فمثلاً لو كانت البطارية من 12 فولت 55 Ah فهذا يعني بأن بأنها تستطيع إخراج قوة مقدارها 55 أمبير لمدة ساعة.

هذا وقد يتواجد في الاسواق بعض البطاريات التي لا يكون متواجد عليها ملصق يتضمن كل المعلومات، من هنا عليك أن تطلع على الكتيب الذي يرافقها والبحث أيضاً على حرفي Ah حتى تحصل على قدرة الأمبير.

تصفح أيضًا:تعرف على أهمية فيوزات السيارة وكيفية استبدال التالف منها

انتبه في كل مرة تهب إلى استبدال بطارية سيارتك القديمة بأخرى جديدة خصوصاً إذا كانت مركبتك مزودة بمحرك كبير يتمتع بعدد اسطوانات أكثر من 6 لأن التزود في هذه الحالة ببطارية ذات امبير ضعيف قد يكون غير محبب على الاطلاق.

البطارية المناسبة للسيارة, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً