بهذه النصائح يمكن أن تعرف إن كانت علبة الدركسون تعاني من تهريب!

المربع نت – في فترة ماضية كانت قيادة السيارة صعبة بعض الشيئ خصوصاً عندما يقوم بالسائق بتوجيه مقود سيارته يميناً أو يساراً بينما السيارة متوقفة حيث لم يكن يوجد حينها زيت دركسون. لكن ومع تطور عالم السيارات شيئاً فشيئاً ظهر زيت لعجلة القيادة ساعد السائق كثيراً أثناء توجيه سيارته.

إلا أنه وفي كثير من الأوقات قد تتعرض العلبة التي يوضع فيها الزيت لتشققات الأمر الذي يؤدي إلى خروج هذه المادة اللزجة منها، لذلك من الضروري أن تكون على علم بأبرز المؤشرات التي تدل إلى وجود تسرب للزيت من علبة الدركسون.

بالتأكيد وبمجرد تسرب كامل الزيت من العلبة لن تتمكن من تحريك المقود بشكل سهل ومن دون أن تواجهك أية صعوبة كما أنه وإذا لم تكن يداك ممتئلة بالعضلات سوف تجد صعوبة بتحريك المقود بينما السيارة متوقفة.

قبل أن تفرغ السيارة من الزيت سوف تبدأ بإصدار أصواتاً غريبة عندما تقوم بتحريك المقود، في هذه الحالة قم بالكشف على العلبة لربما كانت متشققة.

أنظر أسفل السيارة وانتبه إذا كانت تتواجد على الأرض بقع من الزيت الأحمر اللون فهذا يشير، إلى جانب الدليلين السابقين، إلى أن علبة الدركسون فيها تهريب.

إذا صادفتك هذه المؤشرات عزيزي القارئ عليك أن تكون بدراية بأن علبة الدركسون يمكن أن تكون قد تشققت الأمر الذي بالتأكيد أدى إلى تهريب زيت المقود، في هذه الحالة لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي كي يقوم بمعالجة المشكلة فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *