المربع نت – القيادة الليلة قد تسبب العديد من مشاكل فى الرؤية خاصة لدى الأشخاص الذين ليس لديهم قدرة على القيادة خلال فترات الليل، ووفقا لموقع” allaboutvision” هناك عدد من النصائح التى يجب اتباعها لتحسين الرؤية خلال القيادة ليلا أهمها:

1- تأكد من زيارة أخصائي رعاية العيون مرة واحدة كل سنتين على الأقل، أخبر طبيب العيون عن أي مشاكل تواجهها على الطريق ليلا بحيث يمكنك الخضوع لاختبار متخصص، مثل تقييم المجال البصري أو حساسية التباين.

نصائح للتغلب على مشاكل الرؤية خلال القيادة الليلية

2- إذا كنت مصابا بمرض السكر، قم بفحص عينيك مرة واحدة على الأقل سنويا، واتبع توصيات الطبيب فيما يتعلق بالنظام الغذائي، ومراقبة مستويات السكر في الدم والأنسولين، والرعاية الذاتية للحد من مخاطر اعتلال الشبكية ، والتي يمكن أن تتقدم إلى فقدان البصر الشديد دون سابق إنذار.

3- طلب الرعاية الفورية عند اكتشاف أعراض أمراض العين التي تهدد البصر، خاصة أن العديد من أعراض مشاكل العين تظهر في وقت متأخر من عملية المرض، لذلك الاستجابة العاجلة تكون فى غاية الأهمية.

4- اطلب من أخصائي العناية بالعين أن يصف النظارات الخاصة التي قد تساعدك على رؤية أفضل على الطريق خلال الليل.

5- كن حذرا عند الاقتراب من التقاطعات، حيث يحدث 40 % من حوادث الطرق القاتلة من كبار السن سائقي السيارات، وفقا لدراسة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة الأمريكى.

6- اتبع مشورة الخبراء للقيادة بأمان في الليل.

· تقليل القيادة ليلا خاصة لكبار السن وتكون القيادة فقط فى الشوارع التي تعرفها، وتجنب الطرق الظلام، غير الواضحة.

· ترك مسافة بين سياراتك والسيارة التى أمامك فى حالات سوء الأحوال الجوية أو عند القيادة سريعا.

· الحفاظ على الزجاج الأمامى والمصابيح نظيفة.

نصائح للتغلب على مشاكل الرؤية خلال القيادة الليلية 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل