فورد تكشف عن سياراتها فورد انرجي الهجينة المصنوعه من زجاج الكوكولا

A A A
16 نوفمبر، 2013 منذ 6 سنوات, 8 أشهر

المربع نت – كشفت شركة سيارات فورد عن انتاجها سيارة فورد انرجي  Ford Fusion Energi الهجينة و اظهرت الابحاث ان الالياف المصنوعة منها داخلية السيارة تستخدم تكنولوجيا زجاجات الكوكاكولا  .

سيارة فورد انرجي Ford Fusion Energi الهجينة ستعرض فى معرض سيارات لوس انجلوس وقالت عن داخليتها شركة كوكولا ان التكنولوجيا التى صنعت منها داخلية السيارة تتكون من 30% من مواد نباتية و هي مواد متجددة يمكنها ان تستبدل المواد البترولية و انواع الوقود الحفري الاخرى المستخدمة لانتاج النسيج التقليدى PET .

الشركتان تقولان ان الابحاث طبقت تكنولوجيا الـ PlantBottle  اولا فى نظام التعبئة و التغليف و انهما ترغبان فى تطوير منتجات جديدة قابلة للتجديد .

شركة سيارات فورد و شركة سيارات كوكاولا كلاهما تستخدما نسيج PET البلاستيك و الخفيف و المعروف ايضا باسم  البولي إثيلين تيريفثالات و ذلك فى مجموعة متنوعة من المنتجات بما فى ذلك زجاجات بلاستيك و اقمشة و سجاد و تقول شركة سيارات فورد انها اذا استخدمت الاقمشة الداخية بتكنولوجيا PlantBottle   فانه سيتم القضاء على ما يقرب من 4 مليون رطل من المواد المشتقة من البترول و توفير ما يعادل 295 الف جالون من البنزين و 6 الاف برميل من النفط .

شركة سيارات فورد تستخدم بالفعل مواد قابلة للتجديد فى سيارات فورد سيدان فيوجن بدءا من سجاد السيارة الازرق و الزجاجات المعاد تدويرها و قماش المقاعد و ما يعادل 31.250 كيلو جرام فول صويا موجود فى وسائد مقعد الانصهار .

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=kDP65pfCOJc[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=dihhVzWw4mA[/youtube]

Ford-Fusion-Energi-Coke-17[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-1[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-2[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-3[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-10[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-11[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-12[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-13[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-14[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-15[3] Ford-Fusion-Energi-Coke-16[3]

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
288