المربع نت – أن تقود سيارة خالية من الأعطال قد يكون أمراً شبه مستحيل لاسيما وأن السيارات تستخدم قطع ميكانيكية تتعرض للتلف مع الوقت بسبب الضغوطات التي تتحملها. هذا وقد تطور عالم المحركات وبات يتضمن الكثير والكثير من الأنظمة التي تساعد السائق أثناء القيادة، إلا أن هذه الأنظمة تتعرض بدورها للمشكلات التي يكون حلها في بعض المرات مكلف مادياً.

ويعاني بعض السائقين من مشكلة ظهور شعار مانع الانزلاق في السيارة من دون أن يقوموا بإلغاء هذا النظام من خلال كبسة رز. هذا الرمز في الطبلون قد يظهر أمامك خصوصاً إذا كانت الأرض التي تسير عليها مبللة بالمياه أو إذا ضغطت بقوة على دواسة الوقود، هنا سوف يلمع الشعار أمامك ومن ثم يختفي وهذا أمر طبيعي لأنه في هذه الحالة يقوم النظام بدوره.

ما أسباب ظهور علامة مانع الانزلاق؟

لكن قد يظهر رمز مانع الانزلاق في سيارتك من دون أي سبب هنا عليك أن تتجه نحو المكانيكي الذي يملك جهاز كشف الأعطال “سكانر” كي يتأكد من ان المشكلة تكمن في حساس الدركسيون. هذا الحساس قد يتعطل مع الوقت الأمر الذي يسبب في ظهور هذا الشعار إلا أنه من الضروري قبل أن تقدم على تغييره الطلب من الميكانيكي تنظيفه من الغبار وإعادة تركيبه لأنه وفي كثير من المرات تختفي المشكلة بمجرد القيام بهذه العملية.

إذاً وبمجرد ظهور هذا الرمز في السيارة من دون سبب وبشكل فجائي قم بالكشف على الحساس المذكور لأنك في غالبية الأوقات سوف تتخلص من هذه المشكلة.

ما أسباب ظهور علامة مانع الانزلاق؟ 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل