المربع نت – منذ 1994، ,وصانعة السيارات الالمانية وأودي A8 هي رائدة العلامه الألمانية وتعدُّ واحدة من أكثر السيارات الفاخرة في العالم، والآن بعد 23 عامًا تستعد أودي لإعادة إحياء سيدانها الكبيرة لموديل 2018، ومقرر الكشف عنه بالكامل خلال أيام – الآن لابد أن لديكم عديدًا من الأسئلة والكثير قد طرحها على فريق المربع نت ويود معرفة هذه الاجابات.

ما هي هذه السيارة؟

"تقرير وإجابات" كل المعلومات التي لدينا عن أودي A8 الجديدة كليًا 2018 7

“تقرير وإجابات” كل المعلومات التي لدينا عن أودي A8 الجديدة كليًا 2018

ببساطة إنها A8 وصحيح أن اسمها لا يحمل نفس ثقل منافسيها كالمرسيدس إس كلاس أو بي إم دبليو الفئة السابعة، إلا أنها رائدة أودي التي تفخر وتعتز بها، وستأتي بمنصة ألومنيومية بالكامل تجعلها أكثر صلابة، إلى جانب مولدات طاقة متقدمة تجعلها أكثر كفاءة، وبكل الأحوال نحن نأمل أن تعطيها أودي تصميمًا ملائمًا مع تكنولوجيات متقدمة.

كيف سيبدو شكلها؟

"تقرير وإجابات" كل المعلومات التي لدينا عن أودي A8 الجديدة كليًا 2018 8

بناءً على الصور التجسسية لها، فهو أقرب شكل توقعي لما ستبدو عليه السيدان الفاخرة، وصحيح أنها لن تحصل على مظهر عدواني جديد إلا أنها ستصبح أكثر أناقة وعصرية من أي وقت مضى بتبنيها سمات تصميمها من الكونسيبت برولوج.. ولكن هل سيكون ذلك كافيًا لمنافسة الإس كلاس والفئة السابعة؟ – هذا ما سنعرفه خلال أيام ولكن من النموذج المموه الذي رأيناه لها في حفل تدشين فيلم سبايدر مان فذلك وارد للغاية.

ما الذي سيقبع أسفل غطاء المحرك؟

"تقرير وإجابات" كل المعلومات التي لدينا عن أودي A8 الجديدة كليًا 2018 9

ستكون A8 الجديدة أول سيارة كبيرة بخط إنتاج أودي تحصل على تكنولوجيا الهجين المحدود الـ 48 فولت، وغالبًا ما ستكون موصولة بمحرك 6 سلندر، وقد كشف فيديو تشويقي أنّه بالإمكان قيادتها على الطاقة الكهربية بالكامل حتى سرعة 160 كيلومتر في الساعة، بينما نسخة S8 الأكثر قوة فيتوقع قدومها بمحرك توربيني مزدوج 4 لتر 8 سلندر مأخوذ من البورش باناميرا بقوة تفوق 550 حصان.

ما نوع التكنولوجيات التي ستأتي بها؟

https://www.youtube.com/watch?v=XjIdKkW9dMg

ستحظى أودي A8 بالمستوى الثالث من القيادة الذاتية والذي تكون فيه قادرة على قيادة نفسها في “ظروف معينة” بسرعة 55 كيلومتر في الساعة ويكون بإمكانها توجيه نفسها والتسارع والفرملة.

https://www.youtube.com/watch?v=Dy07pIbQ9tw

كما سيحصل الشاسيه على تكنولوجيا كاشفة للمطبات والنتوءات بالشوارع لتهيئة نظام التعليق، كما ستحصل على توجيه بالعجلات الأربعة والقدرة على ركن نفسها بنفسها.

بينما في داخليتها ستحصل A8 على قُمرة أودي الافتراضية الجديدة والتي تم التشويق لها في فيلم سبايدر مان الجديد، كما سيكون بها مقاعد الإسترخاء التي تقوم بعمل مساج لقدم الراكب الخلفي.

كم سيكون سعرها؟

في الوقت الحالي تبدأ أودي A8 في السعودية من 325,000 ريال، لذا وبما أنها جيل جديد فنتوقع أن سعرها سيرتفع ليبدأ من 335,000 إلى 340,000 ريال، وفي النسخ الأعلى تكلفة يرتفع هذا الرقم إلى 500,000 ريال.

متى سيتم الكشف عنها ومتى ستصل للأسواق؟

من المقرر أن يكشف عن أودي A8 الجديدة كليًا 2018 في قمة أودي ببرشلونة خلال الثلاثاء المقبل الموافق 11 يوليو، على أن تصل لدول مجلس التعاون الخليجي في نهاية العام الجاري.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل