انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في فصل الصيف الحار من غير المعقول ان تقود سيارتك من دون تشغيل المكيف كي تتمكن من الانتقال من مكان إلى آخر في جو مريح وبعيد عن التوترات.

هذا ويقوم البعض منا بتشغيل المكيف في أعلى مستوياته وبتوجيهه إلى أماكن معينة في الجسم من دون أن نعلم بأن هذا الأمر يمكن أن يكون مضراً بالصحة. هذا التصرف حذر منه المجلس الألماني حين شدد على ضرورة الامتناع عن تشغيل مكيف السيارة بأقصى قوة إلى جانب عدم توجيه فتحات التهوئة نحو الجسم أو العيون بشكل مباشر.

طريقة ضبط واستخدام مكيف السيارة 1

فالتيارات الهوائية التي تخرج من فتحات التهوئة ولو وجهت مباشرة نحو الجسم قد يكون لها آثار سلبية على الصحة مثل جفاف العين الأمر الذي يجعل رحلتك سيئة جداً خصوصاً إذا اضطررت إلى شراء دواء من الصيدلية لإعادة الرطوبة إلى عينيك. أما ولو كان السائق قد تعرق نتيجة الحر ومن ثم دخل إلى السيارة فمن الضروري الابتعاد عن توجيه فتحات التهوئة إلى جسمه ورأسه.

وأشار المجلس أيضاً إلى درجة الحرارة المثالية التي يجب الاعتماد عليها حيث قال بضرورة أن تكون 21 درجة أو 23 درجة إلا في الحالات الاستثنائية (إذا كانت السيارة مركونة مثلاً تحت أشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة)، كما لفت هذا المجلس الألماني إلى أن التركيز وسرعة رد الفعل ينخفضان بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهذا أمر يعاني منه الكثير من السائقين الذين يفتقدون إلى مكيف يستطيع أن يبرد المقصورة بالشكل الصحيح.

طريقة ضبط واستخدام مكيف السيارة 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل